وزير الاثار والسياحة افتتاح المعبد اليهودي إلياهو هنابي بعد ترميمه رسالة سلام ومحبة من مصر للعالم

ليلى خليل

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار إن افتتاح معبد الياهو هنابي بالإسكندرية بعد مشروع ترميمه وتطويره رسالة للعالم بأن الحكومة المصرية تهتم بالتراث المصري من كل الفترات التاريخية التى تعاقبت على مصر.

 و قال، فى تصريحات له على هامش افتتاحه المعبد اليهودى ، إن فعاليات اليوم الاستثنائية تؤكد ان الشعب المصري نسيجا واحدا، فخلال ٤ ساعات فقط قام بافتتاح مسجد الفتح الأثري بقصر عابدين ثم تفقد المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ، و تفقد الكنيسة المرقسية التى يمر العام الحالي ١٥٠ عاما على إنشائها واختتم اليوم بافتتاح المعبد اليهودي بالإسكندرية.

 ذلك بحضور الدكتور زاهي حواس، ومصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية والدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، بالإضافة مجموعة من قيادات وزارة الآثار والسياحة.

وأضاف العناني، خلال كلمتة بالمؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الجمعة، بالمتحف اليهويدي، أن الحكومة المصرية تهتم بالتراث المصري في مختلف العصور،

كما تعمل ايضا الحكومة علي تطوير ما تبقي من هذا التراث، متنينا أن يكون عام 2020 هو عام الخير علي السياحة والآثار المصرية.

ووجة الوزير، الشكر والتقدير إلي كل من ساهم في ترميم هذا المتحف خاصة شركة المقاولون العرب وتحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، معربا عن سعادتة بهذا النجاح الكبير.

واشار الي ان مصر متفردة  فمن يزورها يستطيع ان يري الاثار اليونانية والرومانية والإسلامية والقبطية واليهودية

واضاف ” ان الوحده الوطنية في مصر تعيش الان  عصرها الذهبي تحت رعايه  سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .
واكمل حديثه قائلا” نبعث رسالة الي العالم   ” أن مصر مهد الحضارات والتسامح “

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان