ضبط 20 ألف “طبنجة صوت” يمكن تحويلها لأسلحة قاتلة في حاويتين تركيتين بميناء بورسعيد

76b09cd3-8cc6-4d54-8c4d-60737484795c

 

أ ش أ

تمكنت مباحث ميناء بورسعيد من ضبط حاويتين قادمتين من تركيا  تحتويان على 20 ألف “طبنجة صوت” يمكن تحويلها إلى سلاح يطلق الرصاص الحى، وكميات كبيرة من الرصاص، على متن السفينة “سنتانا جور” وقد تم التحفظ عليهما بأحد المخازن في الميناء تحت تصرف النيابة.

وكانت المعلومات قد توافرت أمام مباحث ميناء بورسعيد بوصول حاوية تحتوي على مسحوق غسيل وأن هناك حاوية أخرى بنفس الصنف لنفس الشركة قادمة على باخرة أخرى وموجودة بإحدى الساحات الجمركية وتم إيداعهما بالمستودع العام.

واستصدر المسؤولون بمباحث ميناء بورسعيد إذن من نيابة الميناء لتفتيش الحاويتين وضبط الأصناف المخالفة بداخلهما وتشكيل لجنة جمركية بالتعاون مع مباحث الموانئ لكشف محتوى الحاويتين، حيث عثر بداخلهما على أسلحة بلغ عددها 20 ألف طبنجة ماركة “ZORAKI” عيار 9 مم- تركى الصنع، وكميات كبيرة من الرصاص الحي جار حصرها كانت مخبأة خلف عبوات مسحوق الغسيل.

سبق للجيش ضبط عدد من شحنات الأسلحة المهربة عبر الصحراء على الحدود الليبية في الشهور الماضية.

كان اندلاع الثورة المصرية في يناير 2011 وما تبعها من فراغ أمني وتأجج الخصومات خاصة في قرى الصعيد سببا في سعي كثيرين إلى تأمين أنفسهم وممتلكاتهم، الأمر الذي فتح الأبواب على مصراعيها أمام تجارة الأسلحة المهربة من ليبيا والسودان.

ويتواصل القيام بعمليات مسلحة تستهدف الشرطة والجيش، على الأخص في سيناء، تصاعدت بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي في مطلع يوليو الماضي.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان