بروتوكول تعاون بين برنامج “مفتاح الحياة” وجمعية الأورمان

اللواء الاخبارية

أكد محمود فؤاد نائب مدير جمعية الأورمان أن الجمعية ستوقع اليوم بروتوكل مع برنامج “مفتاح الحياة” في المجال الصحي ، حيث تتكفل الجمعية بعلاج مرضى القلب والعيون والقوقعة ، للحالات التى تحتاج العلاج

وأضاف فؤاد خلال تواجده في البرنامج مع الإعلامية إيمان عز الدين أن الجمعية بها إدارة البحوث ، تبحث بأرض الواقع على الحالات التي تستحق العلاج ، مضيفا أن الجمعية متعاقدة مع عدد كبير من المستشفيات الخاصة ، ونصرف على المريض كل ما يحتاجه .

وضرب فؤاد مثلا بمرضى القرنية ، حيث أكد أنها تحتاج علاج بـ 15 ألف جنيه ، ونتبعه بعلاج لمدة 6 شهور ، وبعدها نظارة طبية ، كذلك ندعم كل من يحتاج أطراف صناعية .

وعن عمليات زراعة القوقعة ، قال فؤاد أنه بعد عمر الـ 6 سنوات ليس لها فائدة ، بحسب الأطباء المتخصصين ، مشددا أن الجمعية تصل لجميع المحافظات في الصعيد وبحري ، والمريض لا يدفع “مليما” واحدا في العلاج .

وأعلن فؤاد أن جمعية الأورمان تكفلت بعلاج الطفلة مريم ، التى عرض البرنامج أزمتها وإصابتها في قدمها بـ “الغرغرينة” ، حيث قال والدها أن الجمعية لبت النداء ، وقاموا بتوصيلنا للمسئولين .

وأشار فؤاد إلى أن الجمعية لها العديد من المشروعات في المجال التنموي ، حيث قال : لدينا مشروع كبير وهو “اكفل قرية فقيرة” ، ونهدف لإعادة إعمار المنازل ، وأيضا إدخال المرافق ، وفي سنة 2015، وأنتهينا من 35 قرية كل قرية تكلفت 3 مليون جنيه

وأشار إلى أن الرئيس شكرنا على هذا العمل ، وأيضا صندوق تحيا مصر ، ووقعنا بروتوكول تعاون ، وهناك 25 قرية سيسلموا خلال شهر ، وخلال 6 شهور سنسلم 160 قرية .

واختتم أن الجمعية ستتكفل بالمشروعات المتناهية الصغر ، والقروض الحسنة ، بدون فوائد ، فحوالي نصف القرض لن يرد ، إضافة إلى مشروعات الماشية ، ومشروع الكشك ، وسداد الديون ، وأي شخص محبوس بسبب مبلغ أقصاه 25 ألف جنيه ستتكفل بها جمعية الأورمان .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان