ضبط شقيقة مالك ”أونست” للتطوير العقاري بتهمة النصب والاحتيال في الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر و محمد أحمد:

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، من ضبط شقيقة مالك شركة أونست للتطوير العقاري – صاحبة الإعلانات التسويقية الشهيرة لعقارات العجمي – بتهمة مشاركة أخيها في عمليات نصب للاستيلاء على أموال المواطنين والاحتيال على ضابط شرطة وزوجته ومنع تسليمهم وحدات سكنية في مشروعات الشركات.

البداية كانت عندما تلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بلاغا من المدعو “حماد. ح. ح ” 48 سنة، الضابط بقطاع مصلحة الأحوال المدنية بالإسكندرية ضد كل من “إكرامى. ع. م” 41 سنة، رئيس مجلس إدارة شركة أونست للتطوير العقاري، سبق اتهامه في عدد 34 قضية ” نصب، شيك “، والمقيد الحرية حاليا ومحبوس بسجن المزرعة لتنفيذ الأحكام الصادرة ضده في عدد 200 قضية، و شقيقته “شيرين” 40 سنة، ضو مجلس إدارة الشركة، بتهم النصب والاحتيال.

واتهم صاحب البلاغ المذكورين بالنصب والاحتيال عليه وعلى زوجته والاستيلاء منهما على مبالغ 185 ألف جنيه، مقابل بيعهما شقتين بمشروع الشركة بقرية سما مارينا بالساحل الشمالي دائرة قسم شرطة العلمين إلا أنهما لم يقوما بإنشاء المشروع وامتنعا عن تسليمه الوحدات السكنية المتفق عليها وتهربا من رد أموالهما.

و توصلت تحريات المباحث إلى صحة الواقعة وتبين قيام المتهم الأول بالاشتراك مع المتهمة الثانية بالنصب والاحتيال على المُبلغ و عدد من المواطنين – جارى تحديدهم – والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم باعتزامهما إنشاء العديد من المشروعات السكنية بأسعار مخفضة وتسهيلات في السداد وذلك عن طريق الإعلان عن نشاطهما ومشروعاتهما الوهمية بوسائل الإعلام المسموعة والمرئية.

وأفادت التحريات أن المتهمين تمكنوا من الاستيلاء على أموال المواطنين واتخاذهما من فرع الشركة الكائن بمنطقة الكيلو 21 دائرة قسم أول العامرية مقراً لمزاولة نشاطهما الإجرامي، وإمعاناً منهم في إتمام جريمتهما قاموا بتحرير عقود بيع للوحدات المخصصة بالمشروعات الوهمية المزمع إنشائها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة الثانية وبمواجهتها اعترفت، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة أول العامرية وجارى عرضه على النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان