الخولي : تعقد إجتماع موسعا لمناقشة استعدادات المحافظة لمواجهة النوات القادمة

كتب- محمود الجندي

عقدت اليوم الدكتورة/ سعاد الخولي محافظ اﻹسكندرية باﻹنابة اجتماعا موسعا لمناقشة استعدادات كافة الأجهزة و اﻹدارات بالمحافظة لمواجهة أزمات نواه المطر القادمة والإطلاع على خطط التعامل العاجلة للتصرف مع الأزمة في حينها للربط بين جميع الأجهزة بعضها البعض ، ومحاولة تفادي ما حدث في المرات السابقة .

وذلك بحضور اللواء / هاني عبد المقصود السكرتير العام وجميع رؤساء الأحياء و رؤساء المديريات بالمحافظة ومديري المرافق والإدارات بالمحافظة .

وخلال الاجتماع تم الإستماع الي مدي الاستعدات لكل مديرية و كافة الخطط السارية والبديلة لكل من الصرف الصحي والري الكهرباء والمياه والصحة والمرور والطرق والزراعة والتضامن الاجتماعي لمواجهة اﻷزمة و وضع حلول عاجلة للمشاكل التي تواجهم وكذا الاستماع إلى الحلول المطروحة من اﻹدارت .

و وجهت الخولي برفع الاستعدادات وحالة الطوارئ بكل مديرية و إدارة وتشكيل غرف عمليات بها لتلقي الشكاوي والعمل على مدار 24 ساعة ، مؤكده علي ضرورة التعامل مع البلاغات في خلال 30 دقيقة وإذا تم التأخير في التعامل يتم ابلاغ غرفة العمليات الرئيسية فورا .

وطالبت الخولي بعمل بيان بعدد جميع عربات الصرف الصحي المتمركزة في كل الأحياء ويشرف عليها رئيس الحى مباشرة بالإضافة إلى الإستعانة بالعربات الخاصة بالجيش والشرطة ،

وقالت انه تم تحديد الأماكن الساخنة للتعامل الفوري معها ، وأمرت الخولي بأن يكون هناك مرور يومي علي مدار الساعة بالتنسيق مع المتابعة والحي للوقوف علي حالات كافة الشوارع لحظة بلحظة وخاصة اﻷماكن الساخنة والمتوقع حدوث مشاكل بها ، ومعاينة مديرية الطرق لجميع الشوارع بالتنسيق مع المرور .

هذا وقالت الخولي أنه هناك تواصل مع د / غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لرفع كفاءة مستشفى المعمورة للصحة النفسية وتشكيل لجنة للوقف علي مستوي الخدمات بها،

وطالبت الخولي من اللجنة المكلفة بسرعة الانتهاء من حصر حالات التضرر بجميع القري المتضررة من مياه صرف الري أو الصرف الصحي أو الأمطار وحصر جميع الحيازات الزراعية المتضررة وعمل بحوث اجتماعية لتوفير جميع المستلزمات الأساسية للأهالي المتضررة، وهذا في ضوء تعليمات السيد رئيس الجمهورية بسرعة صرف التعوضات للأهالي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان