شيحة: انشاء المفاعل النووي يؤكد عزم السيسي للنوض بمصر ووضعها في مقدمة الدول

كتب-احمد الشاذلي

قال احمد شيحة مرشح دائرة الخليفة والدرب الاحمر والمقطم، ورئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية وعضو مجلس الاعمال المصري الروسي، إن المواطنين يجب أن يختارو المرشحين الوطنيين لاستكمال الاستقرار والتنمية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار الي أن توقيع مصر مع روسيا علي انشاء المفاعل النووي المصري يؤكد عزمة وصدق نية الرئيس علي النهوض بمصر ووضعها في مصاف الدول المتقدمة، ويضحض في الوقت نفسه فكرة عدم وجود أمان وأمان في البلاد.

ووقعت مصر وروسيا على اتفاق لإنشاء أول محطة نووية لإنتاج الكهرباء، لتلبية الاحتياجات المتزايدة على الطاقة.

كما تم توقيع اتفاقية أخرى تحصل بموجبها مصر على قرض روسي لتمويل إنشاء هذه المحطة، وفق التلفزيون الرسمي  الذي نقل مراسم التوقيع في حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تم مراعاة كافة ضمانات الأمان النووي والسلامة البيئية والأمنية في الاتفاق المبرم مع الجانب الروسي.

وقال إن المفاعل المقرر إنشاؤه في منطقة الضبعة شمال غربي البلاد، من الجبل الثالث الأكثر تطورا، ويستطيع تحمل اصطدام طائرة بوزن 400 طن دون أن يتأثر.

وبدأت مصر في مطلع ثمانينات القرن الماضي إجراءات لإقامة محطة نووية لإنتاج الكهرباء في منطقة الضبعة، إلا أنها علقتها بعد كارثة تشرنوبيل في العام 1986 ولم تقم منذ ذلك الحين بأي مشروع في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

وأشار شيحة، إلى أن الأسباب التى دفعته إلى خوض المعركة الانتخابية هى الاستقرار الأمنى والسياسى الذى تشهده البلاد خلال الفترة الحالية، مؤكداً أن مجلس الشعب يجب أن يضم جميع طوائف الشعب من رجال أعمال وفنانين وغيرهم، من أجل الخروج بتشريعات وقوانين تخدم المجتمع وتعمل على نهضته.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان