رئيس الوزراء: العدالة الاجتماعية على رأس أولوياتنا

متابعة : خالد متولــى

فور عودته من السعودية عقب تأديته مراسم الحج، خصص رئيس الوزراء، إبراهيم محلب يومى العيد للجولات التفقدية على المستشفيات العامة والجامعية، للتأكد من تقديم الخدمات الطبية، والبدء فى إجراءات جديدة لتطوير المستشفيات بنفس النهج الذى تم تنفيذه فى مستشفيات قصر العينى.

وتفقد محلب مع محافظ القاهرة، جلال السعيد، صباح الاثنين، مجمع مستشفيات باب الشعرية الجامعى «مستشفى سيد جلال»، التابع لكلية طب الأزهر، والذى يتضمن ٤ مستشفيات، هى: الطوارئ، نساء وتوليد، باطنة، وأطفال وجراحات متخصصة.

ولدى دخول رئيس الوزراء مستشفى الطوارئ، قام أحد المواطنين بتقبيل رأسه قائلا: «ماكناش بنلاقى رغيف العيش.. دلوقتى العيش كتير والحمد لله، ربنا يبارك لك»، فرد رئيس الوزراء: ونحن مستمرون فى جهودنا، والعمل ليل نهار من أجلكم، ومن أجل أن يصل الدعم إلى مستحقيه فى أنحاء مصر كلها».

وتحدث محلب عن سياسة الحكومة فى تطبيق منظومة الخبز فى جميع المحافظات، «حيث أثبتت نجاحها، سواء فى توفير الخبز، أو توفير أموال الدعم، وسنواصل جولاتنا للتأكد من أن الخطط والقرارات التى تتخذها يتم تنفيذها على أرض الواقع».

وقال محلب: «الآن بدأ المواطن البسيط بدأ يشعر بإيجابية القرارات التى تتخذها الحكومة على حياته اليومية»، مشيرا إلى أن هذه الحكومة «تضع على أجندة أولوياتها تحقيق العدالة الاجتماعية، ووصول الخدمات للمواطنين، فى جميع أنحاء الجمهورية».

وخلال تجوله بقسم غسيل الكلى اشتكى مواطن مُسن من أنه يأتى للمستشفى ٣ مرات أسبوعيا، وهذا صعب عليه، فسأله رئيس الوزراء عن محل إقامته، فقال خلف نادى المقاولون العرب، فكلف بأن تأتى إليه سيارة إسعاف أسبوعيا ليقوم بالغسيل الكلوى، ثم تعيده إلى منزله.

وتجول المهندس إبراهيم محلب فى غرف قسم الأطفال والحضانات، والعناية المركزة للأطفال، وقسم الطوارىء، وشكا له مواطن من تأخر إجراء عملية تجميل لشقيقه، الذى أصيب فى حادث، فأخذ رقم هاتفه، وكلف بحل مشكلة شقيقه على الفور.

وأجرى رئيس الوزراء حوارات ودية مع كثير من المرضى بالمستشفى، وهنأهم بعيد الأضحى المبارك، وقدم له مواطن أوراق علاج على نفقة الدولة، فأخذه منه، وكلف باستخراج قرار العلاج.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان