“توفير 20 سلعة تموينية جديدة” .. قرار وزارى لم يطبق

سمر الديب

بعد إعلان الحكومة، منذ عدة أيام، قرار تخصيص نحو 31 مليار جنيه لدعم السلع التموينية وتوفير احتياجات المواطن من خلال إطلاق نظام جديد خلال شهر يوليو لتوزيع السلع التموينية يتضمن إضافة 20 سلعة على البطاقات التموينية تشمل السلع الاساسية كالسكر و الزيت و الأرز والخبز إضافة إلى لحوم ودواجن وبقوليات ومنظفات صناعية.

قامنا  بجوله فى عدد من المنافذ التموينية فى الاسكندرية  لرصد تطبيق المنظومة الجديدة، لكننا وجدنا أن القرارات الجديدة لم يتم تطبيقها و لم تصل السلع إلى منافذ البيع.

وقال على محمود،المسئول عن أحد المنافذ التموينية،إن الوزارة والهيئة القابضة للصناعات لم ترسل البضائع الجديدة حتى الآن ، موضحاً أن النظام المفترض تطبيقه هذا الشهر يعطى الحق لكل مواطن باختيار احتياجاته من السلع بمبلغ 15 جنية ، و يزيد 7 جنيهات خلال شهر رمضان ليصل المبلغ 22 جنية لكل فرد فى البطاقة التموينية.

وأضاف أنه لم يتم تحديد سعر لكل سلعة فى النظام الجديد ، لكنه من المتوقع ارتفاع أسعار بعض السلع الرئيسية كالارز و الزيت و السكر.

فيما ترى إحدى المواطنات المترددين على منفذ التموين أن المنظومة الجديدة سوف تمنع إهدار السلع ،لأن كل مواطن سيأخذ ما يحتاجه فقط ، كما أنها ستوفر فرصة الحصول على سلع ضرورية متنوعة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان