اليوم ..وصول وسفر 155 رحلة جوية دولية بمطار القاهرة الجوي

أميرة إبراهيم /
صرح مصدر مسئول بشركة ميناء القاهرة الجوي بأن شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والإقليمية والداخلية، ستسير طوال اليوم الأحد، 135 رحلة جوية دولية وداخلية لنقل أكثر من 12 ألف راكب من مختلف الجنسيات، إلى شتى المدن والعواصم العربية والإفريقية والعالمية؛ تزامنًا مع قرب الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد، حيث تشهد تلك المناسبات كثافة ركابية وجوية هائلة.
وأضاف المصدر أن شركة مصر للطيران استعدت لقرب الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية حيث تم تجهيز أسطولها الجوي لكافة طرازات الطائرات العريضة والمتوسطة والصغيرة، لنقل آلاف الركاب من مختلف الجنسيات بمرحلتي السفر والوصول إلى مختلف دول العالم، فضلًا عن المدن السياحية الداخلية.
وأشار المصدر إلى أن هناك توجيهات وتعليمات مشددة من مسئولي وزارة الطيران المدني بضرورة التنسيق مع كافة المطارات الرئيسية والسياحية، لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات والتيسيرات اللازمة للوفود الركابية والسياحية بمرحلتي السفر والوصول.
وأعلنت سلطات شركة ميناء القاهرة الجوى حالة الطوارىء والاستنفار القصوى، استعدادا الاحتفال بأعياد الكريسماس وعيد الميلاد
حيث تم زيادة أعداد أفراد العلاقات العامة بمبانى المطار الثلاثة بالتنسيق مع الجهات المعاونة وقطاع الدعاية والإعلام بشركة مصر للطيران، والذين قاموا باستقبال الوفود الأجنبية عبر توزيع هدايا تذكارية على الركاب فى جو احتفالى بهيج، مما كان له أثر إيجابى وسعادة بالغة لدى الوفود السياحية الوافدة إلى القاهرة.
كما قامت شركة الميناء بتعليق الزينات والشاشات المضيئة بالاحتفالات، وتركيب نماذج لسيارة “سانتا كلوز” وشجرة عيد الميلاد وبابا نويل بكافة صالات الوصول والسفر والطرق المؤدية إلى مطار القاهرة الدولى.
وفى نفس السياق، أعلنت السلطات الأمنية بشرطة ميناء القاهرة الجوى، حالة الاستنفار والطوارىء القصوى استعدادا لتلك المناسبات، حيث أصدر اللواء حسين منيع مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة تعليماته المشددة بنشر الخدمات من كافة الإدارات العاملة بالمطار، لتقديم كافة التسهيلات للوفود الركابية بمرحلتى السفر والوصول، بالإضافة إلى المودعين بجميع صالات ومبانى المطار، والعمل على تذليل كافة العقبات والتنسيق مع شركات السياحة لتقديم أفضل العروض الترويجية السياحية للوفود القادمة إلى القاهرة للاحتفال بأعياد الكريسماس.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان