تدريب القضاة والموظفين على التقاضى الإلكترونى

اللواء الأخبارية 

يعقد المركز القومى للدراسات القضائية، برئاسة المستشار الدكتور فتحى المصرى، مساعد وزير العدل، برنامجًا للتدريب على التقاضى الإلكترونى.

وأصدرت الوزارة بيانا، اليوم، أوضح أن البرنامج يبدأ غدا الأحد وحتى الخميس المقبل، للتدريب العملى على التقاضى الإلكترونى، والتطبيقات العملية على ميكنة المحاكم.

وأضافت الوزارة أن الهدف من عقد الربنامج التدريبى تفعيل الميكنة المجهزة بها المحاكم فعلا، وإجراءات إنجاز المعاملات من خلال الشباك الأمامى، وهى الخدمة المتوفرة بكثير من المحاكم فى مصر، والاتصال عبر الفيديو كونفرانس من القاهرة بالمحكمة الإلكترونية فى إسبانيا، وأخرى فى فرنسا، لمشاهدة كيفية عمل المحكمة الإلكترونية، التى يهدف القضاء المصرى للوصول إليها، واللحاق بركب الدول الأوربية.

وأشار إلى أن العمل سيتم بمشاركة فعالة لـ 150 من قضاة مصر، والموظفين المعنيين بالعدالة الناجزة على مستوى الجمهورية، موضحًا أن البرنامج يتم بالتعاون مع مركز المعلومات القضائية، والوكالة الإسبانية للتعاون الدولى من أجل التنمية، وبمشاركة من الخبراء الإسبان، وخبراء من الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب الخبراء المصريين من القضاة والفنيين بوزارة الدولة للتنمية الإدارية، وفى مجال تكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان