بريطانيا تدعم المشاريع الناشئة المجتمعية في “مصر” بمليون جنيه إسترليني

متابعة أميرة إبراهيم /

قالت السفارة البريطانية، إن المملكة المتحدة ملتزمة بتقديم مليون جنيه استرليني لمدة ثلاث سنوات بداية من عام 2017 إلى 2020 لدعم المشاريع الناشئة الجديدة والقائمة في مصر.

وأضافت في بيان لها اليوم أن هذا الدعم سيوجه للمشاريع الناشئة، وكذلك في المشاريع القائمة التي تعمل على مواجهة التحديات المجتمعية.، التي تم تسليط الضوء عليها في قمة RISEUP.

وبحسب البيان فقد أعرب السفير البريطاني جون كاسن عن حماسه للحديث الأسبوع الماضي عن تلك المشاريع التي تراها المملكة المتحدة قمة رائدة في الشرق الأوسط للمشاريع الناشئة المجتمعية، وكذلك أهمية المشاريع الصغيرة في خلق العديد من الفرص والوظائف الاقتصادية الملائمة.

ولفتت السفارة إلى أن قنوات التمويل في المملكة المتحدة ستدعو رجال الأعمال إلى طرح مقترحاتهم التي يستطيعون من خلالها إثبات أن أفكارهم مجدية تجاريا بالإضافة إلى أنها ستعود بالنفع الكبير على المجتمع.

ونوهت بأن ذلك الدعم سيمنح المزيد من الفرص الوظيفية للنساء، دعم المناطق المحرومة (أو النائية)،  أو تحسين سبل الوصول إلى أو إيصال الخدمات العامة (وبخاصة الخدمات التعليمية والصحية) إلى تلك المناطق، لافتة إلى أن عملية الاختيار النهائي ستتم في شكل مسابقة يتم اختيار الفائزين فيها من قبل فريق مستقل من الخبراء.

وأشار البيان إلى أن رجال الأعمال الناجحين سيستفيدون من ذلك التمويل، من خلال المشورات التقنية (الفنية) فضلا عن منحهم فرصة الانضمام إلى شبكة دولية من رجال الأعمال.

وقالت السفارة إنه تم دعوة عدد من رجال الأعمال الآخرين المشاركين بالفعل في هذه الأعمال بمصر (وبخاصة المستثمرين الداخليين) لتقديم المقترحات المتعلقة بالسبل الممكنة لتحقيق العمل الجماعي لإتمام هذه المبادرة الهامة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان