الأطفال يرسمون الإسكندرية

اللواء الأخبارية : خالد متولـى

تحت عنوان “الإسكندرية فى عيون أطفالها” انطلقت، اليوم، الجمعة، فاعليات “المهرجان الفنى الثقافى الأول لرسم الأطفال”، والذى تنظمه شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، بالتعاون مع الإدارة العامة للمحافظة وجمعية الفكر والفن ووزارة السياحة.

وشارك فى المهرجان، الذى أقيم بميدان محطة الرمل، وسط الإسكندرية، عشرات الأطفال وأولياء أمورهم، حيث تضمن إلى جانب الرسم فقرات غنائية واستعراضية.

ومن جانبها، أوضحت سمية عامر، رئيس لجنة المجتمع المدنى بمحافظة الإسكندرية، أن المهرجان يستهدف الأطفال من سن 6 إلى 14 عاما ليقوموا برسم المعالم والأماكن السياحية بمدينتهم.

وأضافت رئيس لجنة المجتمع المدنى، إن المهرجان يقام بالمجان، مشيرةً إلى إنه سيتم إقامة معرض لجميع الرسومات من نتاج المهرجان لعرضها فى نفس المكان.

ومن جانبه صرح الشاعر الفنان / أحمد يحيى –  المسؤل عن تنظيم المهرجان – بأنه غاية فى السعادة لما لمسه من تجاوب الأطفال فى توصيل انطباعتهم عن مدينتهم من خلال لوحة رسم وأقلام ألوان لتبرز أحساسهم بجمال الإسكندرية  والذى شهد تفوقا رائعا من أكثرية الأطفال المشاركين بالمهرجان ، كما تمنى أن تهتم كافة المؤسسات الثقافية بمثل تلك المهرجانات التى تخاطب الأطفال لأهميتها فى فى غرس روح الانتماء والحب فى نفوسهم البريئة حتى لايقعوا فريسة سهلة فى أيدى أعداء حاقدين للوطن

الشاعر الفنان " أحمد يحيى "
الشاعر الفنان ” أحمد يحيى “

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان