بكرى لـ”الصحفيين”: لا تترددوا في ضم الإلكترونيين لكفاءتهم في الأداء

وجه الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عددا من التساؤلات إلى نقابة الصحفيين عن الأسباب في رفض ضم الصحفيين الإلكترونيين إلى النقابة أسوة بزملائهم الورقيين، بالرغم من عدم وجود فارق بينهم، مؤكدا أن الالكترونيين على كفاءة ومهنية عالية، بالمساوية بزملائهم الورقيين.
وقال بكرى، فى عدد من التغريدات له على حسابه على تويتر: سؤال ليس في حاجة الي إجابة، ماهي أوجه الخلاف بين الصحفي الالكتروني والصحفي الورقي، الإجابة لا شيء، كل منهما يمارس المهنة بكل قواعدها المهنية، الفارق الوحيد بينهما، أن الأول يكتب للموقع الالكتروني، بينما الثاني يكتب لصحيفته.
وعلق الكاتب الصحفي، على كفاءة الصحافة الألكترونية قائلا : “لقد اثبتت الصحافة الالكترونية قدرة مهنية عالية وأداء رفيعا ومتميزا ، فلماذا يحرمون من عضوية نقابة الصحفيين، اذا كان البعض يقول ان قانون النقابه لا يتضمن ذلك”.
وعن قانون النقابة قال بكرى: “فهل يعرف البعض ان قانون النقابة لم يتغير منذ عام ٧٠، وانه لايزال يتحدث في احد مواده علي ان الصحافة تابعه للاتحاد الاشتراكي، هل هذا معقول.
فيما هاجم التردد فى قيد الصحفيين الإلكترونيين فى النقابة قائلا: “ثم لماذا هذا التردد في ضم الصحفيين الإلكترونيين، ضعوا الشروط والضوابط التي ترونها ولكن لماذا تحرمون اصحاب صحافة الحاضر والمستقبل، ماذا ينقصهم، أن لديهم كفاءات مهنية لاتقل عن اكثر الصحفيين مهنية، حطموا القيود البالية، وامنحوا شبابنا عضوية النقابة لتكون سندا لهم في عملهم المهني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان