‎المؤتمر الدولى الثانى للتكنولوجيا المتقدمة والعلوم التطبيقية

ليلى خليل

افتتحت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فعاليات “المؤتمر الدولى الثانى للتكنولوجيا المتقدمة والعلوم التطبيقية” والذى تنظمه الأكاديمية بالتعاون مع الجامعة  اليابانية الماليزية UTM والذى يقام خـــلال الفترة من 12 -13  سبتمبر2017 بالمقر الرئيسى للأكاديمية بأبى قير-الأسكندرية تحت عنوان “التكنولوحيا المتقدمة من أجل عالم مستدام”.img_9395 img_9396 img_9397 img_9398
وذلك بحضور الدكتورة روبيه يوسف   عميد المعهد الدولى الماليزى اليابانى للتكنولوجيا ، و الدكتور وحيد  عمر مستشار جامعة التكنولوجيا بماليزيا والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية والدكتور خالد شحاتهعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية بالقاهرة.
‎أكد الدكتور/ وحيد عمرأنه من دواعى سروره ان يكون احد القائمين على انعقاد المؤتمر الدولى الثانى للتكنولوجيا المتقدمة والعلوم التطبيقية، وكذلك توقيع مذكرة اتفاق بين الاكاديمية العربية وجامعة التكنولوجيا بماليزيا.
‎وانه نيابة عن جميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بجامعة التكنولوجيا بماليزيا يشعر بالفخر والاعتزاز لاستكمال اوجه التعاون مع الاكاديمية العربية التى لا تتوانى ابدا فى تقديم الدعم من اجل انجاح هذا التعاون،مؤكدا على سعادته لاستكمال اوجه التعاون مع الاكاديمية لانها مؤسسىة ذات إمكانيات متميزة وجديرة بالثقة.
‎وقد توجه بالشكر للدكتور اسماعيل رئيس الاكاديمية على الاستضافة الكريمة للمؤتمر بالاكاديمية العربية مؤكدا ان هذا المؤتمر ما هو الا بداية لمزيد من التعاون الذى يعود بالنفع على طلاب الاكاديمية العربية والجامعة التكنولوجيا بماليزيا.
‎بعد أن رحب الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية بجميع السادة الضيوف والحضور أوضح أن المؤتمر الدولى الثانى للتكنولوجيا المتقدمة والعلوم التطبيقية هو نتاج مذكرة التفاهم الذى تم توقيعها مع جامعة التكنولوجيا بماليزيا حيث يوجد بين الحضور عدد لا بأس به من خريجى الأكاديمية الذين درسوا بجامعة التكنولوجيا بماليزيا بالإضافة إلى أبناء الأكاديمية الذين يدرسون اليوم بالجامعة، ولذلك تعتبر مذكرة التفاهم تلك من أبرز وأنجح أوجه التعاون لأان نتائجها ملموسة على أرض الواقع وهذا ما تسعى إليه الأكاديمية جاهدة من أجل طلابها.
‎وأوضح أن العام الماضى تم استضافة الدورة الأولى للمؤتمر بجامعة التكنولوجيا بماليزيا وهذا العام لنا الشرف أن نستضيف فعاليات المؤتمر بمقر الأكاديمية العربية بالأسكندرية.
‎وفى نهاية حديثة تمنى النجاح لهذا المؤتمر العلمى الهام وأن تأتى ثماره الطيبة فى أقرب وقت خاصة أن هناك الكثير من الجهد الذى بذل من جميع القائمن على هذا المؤتمر من الجانبين، ولذلك توجه بأسمى معانى الشكر والعرفان لكل من ساهم فى إظهار المؤتمر بهذا الشكل اللائق.
‎أكد الدكتور/ خالد شحاته عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية بالقاهرة على سعادته الغامرة بتواجد عدد كبير من الباحثين والدارسين بمصر وماليزيا فى مكان واحد، موضحاً أن المؤتمر الدولى الثانى للتكنولوجيا المتقدمة والعلوم التطبيقية هو فرصة نادرة و عظيمة لجميع الحاضرين ويجب الإستفادة منها.مضيفاً أن هذا المؤتمر يعتبر حلقة وصل بين المعهد الماليزى الياباتى للتكنولوجيا، وجامعة التكنولوجيا بماليزيا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.
‎وأوضح أن المؤتمر هذا العام يعقد تحت مظلة مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين رئيس جامعة التكنولوجيا بماليزيا ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فى عام 2012.
‎كما أوضح أن المؤتمر تلقى عدد 76 ورقة بحثية علمية، تم قبول 54 منها للتطبيق وهذا يعنى أنه تم الحصول على نسبة قبول عالية وهى 71%.مؤكداً أنه يتم مراجعة تلك الأوراق من قبل 128 مراجع من جميع أنحاء العالم.مضيفاً أن الأوراق التى تم نشرها من عدة دول عربية وأجنبية وهم مصر، ماليزيا، كندا، الصين، فرنسا، السعودية، السودان، والمملكة المتحدة. مشيراً إلى قوة المادة العلمية التى سوف يتم مناقشتها خلال جلسات المؤتمر البحثية على ايدى أفضل المتحديثن من جامعة التكنولوجيا بماليزيا، وجامعة كاليفورنيا بأمريكا وغيرها ولهذا يعتبر المؤتمر من أهم المؤتمرات العلمية فى تكنولوجيا الهندسة.
‎وعلى هامش المؤتمر تم توقيع مذكرة اتفاق بين كل من الأكاديمية العربية برئاسة الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج وجامعة التكنولوجيا بماليزيا ويمثلها الدكتور/ وحيد عمر وذلك لإنشاء وإدارة برنامج التعليم المتبادل بين الطرفين، وتهدف مذكرة الإتفاق إلى تحسين الصورة العالمية والرؤية والتصنيف الدولى لكلا الطرفين، فضلاً عن تحقيق أوجه استفادة للطرفين فى تعزيز تعليم الطلاب ونوعية القيمة المضافة إلى البرامج القائمة.
‎ولذلك اتفق الطرفان على تبادل طلاب المرحلة الجامعية على أن يقوم كل طرف بتوفير الرعاية الكاملة للطلاب من أجل إخراج طالب متميز حاصل على شهادة من أفضل جامعات العالم.
‎عقب الجلسة الإفتتاحية افتتح رئيس الأكاديمية والسادة الحضور معرض لمشاريع وإبتكارات طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية ومن أبرز تلك المشاريع طيارة اسعاف هيليكوبتر سريعة مخصصة للحالات الطبية الطارئة، Scanner وPrinter ثلاثى الأبعاد، وحدات شحن بالطاقة الشمسية وغيرهم.
‎يضم مجموعة من كبار المؤسسات والهيئات والشركات المحلية والدولية المهتمة والعاملة بمجالات التكنولوجيا والأنظمة المتطورة والعلوم التطبيقية بشكل عام والتنمية المستدامة بشكل خاص.
‎وفى ختام الجلسة الإفتتاحية قام سعادة الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية بتقديم درع الأكاديمية للدكتور وحيد عمر والدكتورة روبية يوسف تقديراً لتشريفهما للأكاديمية وفى المقابل قام السادة الضيوف بتقديم هدايا تذكارية لسعادة رئيس الأكاديمية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان