وصول القائم بالأعمال المصري بقطر تنفيذا لقرار عودته خلال 48 ساعة

أميرة إبراهيم /

عاد إلى القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس وزير مفوض إيهاب عبدالحميد، القائم بالأعمال المصرى لدى قطر، قادمًا من الدوحة عن طريق الكويت تنفيذًا لقرار عودته لمصر خلال 48 ساعة عقب قطع العلاقات المصرية القطرية.

صرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة بأن القائم بالأعمال المصرى أنهى إجراءات وصوله على رحلة الخطوط الكويتية رقم 1543 والقادمة من الكويت والتى تأخر وصولها حوالى ساعة. 

وأكد القائم بالأعمال المصرى لدى عودته أن أوضاع المصريين العاملين فى قطر طبيعية عقب قرار قطع العلاقات حيث يحظون بمعاملة جيدة من السلطات القطرية.

 وكانت وزارة الخارجية المصرية قد قامت الإثنين الماضي بإبلاغ المستشار إيهاب عبدالحميد، القائم بالأعمال المصرى بالدوحة، بالعودة إلى البلاد فى غضون 48 ساعة؛ تنفيذًا لقرار قطع العلاقات. 

ووافقت اليونان الاثنين على طلب مصر أن تمثلها دبلوماسيا فى قطر بعدما قطعت القاهرة علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، كما استدعت السفير القطرى لدى مصر سيف بن مقدم البوعينين وسلمته مذكرة رسمية بإنهاء اعتماده كسفير لدى جمهورية مصر العربية، وإمهاله 48 ساعة لمغادرة البلاد حيث غادر مساء أمس، الأربعاء على رحلة الخطوط التركية رقم 695 والمتجهة إلى إسطنبول ومنها إلى الدوحة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان