” وزير النقل” يتابع تنفيذ مشروعات تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية

أميرة إبراهيم /
عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية.
استعرض وزير النقل مشروع تطوير المزلقانات، حيث تم التخطيط لتطوير الأعمال المدنية لعدد 1102 مزلقان، بالإضافة إلى تطوير نظم التحكم لعدد 1120 مزلقانًا بإجمالى تكلفة 2,548 مليار جنيه، فيما تم الانتهاء من تطوير الأعمال المدنية لعدد 700 مزلقان، والانتهاء من تطوير نظم التحكم لعدد 439 مزلقانًا.
ووجه الوزير بضرورة العمل على مدار الساعة لسرعة الانتهاء من تطوير كافة المزلقانات لزيادة معدلات السلامة والأمان ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة، وخاصة المرتبطة بمشروعات تطوير وتحديث كهربة إشارات خطوط السكك الحديدية.
كما استعرض الفريق مهندس كامل الوزير مشروع تطوير محطات السكك الحديدية، حيث تم التخطيط لتنفيذ أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير المحطات لعدد 180 محطة، حيث تم الانتهاء من أعمال التحسينات، وإعادة تأهيل وتطوير 173 محطة بإجمالى تكلفة 1.706 مليار جنيه، ويتم الانتهاء من أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير 7 محطات.
وشدد الوزير على سرعة الانتهاء من المحطات الجارى تنفيذها، مع أهمية متابعة كافة قيادات السكة الحديد لمعدلات التنفيذ الخاصة بالمزلقانات والمحطات فى أماكن التنفيذ وموافاته بتقارير أسبوعية عن تقدم الأعمال، وضرورة مراعاة عوامل السلامة والأمان بالمحطات التى يجرى تطويرها حفاظا على سلامة الركاب.
كما تابع الوزير مخطط البدء فى تنفيذ المشروع العملاق لإنشاء محطة سكة حديد الصعيد فى بشتيل، والذى تبلغ تكلفته التقديرية 4.7 مليار جنيه.
وأكد الوزير على أهمية مشروع محطة بشتيل، حيث سيساهم فى تكامل وربط وسائل النقل المختلفة وتخفيف الضغط على محطات القطارات المركزية “مصر ـ الجيزة” على مستوى النقل والخدمات والصيانة.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان