وزير السياحة: العالم لا يعرف صورة مصر الحقيقية

اللواء الأخبارية

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أهمية العمل على تحسين الصورة الذهنية عن مصر بالخارج وتشجيع أكبر عدد من السائحين على زيارة التراث الثقافى لمصر.

وأشار خلال مشاركته بالمؤتمر الدولى الثالث للحفاظ على التراث وإدارة المواقع الأثرية والذى تنظمه كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، ويستمر من 8 إلى 11 ديسمبر، بالتعاون بين جامعة حلوان وجامعة براندنبرج للتكنولوجيا بألمانيا، إلى أن العالم لا يمتلك صورة حقيقية عن مصر خاصة جراء تأثر السياحة بحادث الطائرة الروسية المنكوبة.

وشارك فى المؤتمر، وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى، والسفير الألمانى بالقاهرة جوليوس جورج لوى، والدكتورة سابينة كونست وزيرة التعليم العالى والبحث والثقافة بمقاطعة براندنبورج الألمانية، والدكتورة دوروثيا رولاند السكرتير العام للهيئة الألمانية للتبادل العلمى، ورئيس جامعة حلوان ياسر صقر.

وشدد زعزوع على أهمية التعاون المستمر بين الجانبين المصرى والألمانى وخاصة فى المجال السياحى فى عدد من المحاور التى تؤثر بشكل كبير على تطور صناعة السياحة المصرية، لافتا إلى الأهمية البالغة لمثل هذه البرامج والأفكار فى تعزيز وتفعيل التنمية السياحية المستدامة فى الحفاظ على التراث الحضارى المصرى الذى ينتمى ليس لمصر فقط ولكن للإنسانية بأسرها.

وأكد وزير السياحة، ضرورة تفعيل التوصيات التى ستصدر عن المؤتمر للاستفادة منها فى هذا الشأن، مشددًا على أهمية السياحة الثقافية فى مصر، موضحًا أن مصر كانت وستظل عبر الزمان مهد للحضارة والثقافة.

من جانبه، أشاد وزير الآثار ممدوح الدماطى، بهذا المؤتمر ورسالته فى الحفاظ على التراث المصرى الثقافى، لافتًا إلى أن مصر هى قلب التراث الإنسانى فى العالم، مدللا على ذلك بتواجد الآثار المصرية فى كافة متاحف العالم الكبرى.

وأشار الدماطى إلى وجود أماكن أثرية رائعة بمصر، قائلًا إنها ليست مستعدة فى الوقت الراهن لاستقبال السائحين ويتم العمل خلال الفترة القادمة بالتعاون مع وزارة السياحة لتجهيزها وإعدادها لاستقبال السائحين، مناشدًا الطلاب الخريجين أن يضعوا نصب أعينهم هذه الأماكن وتقديم المقترحات لتحسينها وتطويرها.

كما تحدث السفير الألمانى بالقاهرة عن عمق العلاقات بين مصر وألمانيا فى كافة المجالات، مشيدًا بترحيب مصر بالباحثين والأثريين الألمان، مضيفًا أن السياحة تعتبر من أحد أهم العوامل التى تربط بين مصر وألمانيا حيث تعتبر ألمانيا من أكبر الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

وفى ختام المؤتمر تم تكريم وزير السياحة ووزير الآثار وتسليمهما دروع تقديرًا لجهودهم إضافة إلى تكريم الجامعة للقائمين على هذا البرنامج

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان