وزير الزراعة : لا تهاون مع المعتدين علي الأراضي والالتزام بتعليمات لجنة الانتخابات

كتب- الصاوى احمد 

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لا تهاون مع المتعدين على الأراضي الزراعية، مشيرًا إلى ضرورة استنفار جهود حماية الأراضي ومديري المديريات على مستوى الجمهورية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والإدارة المحلية لردع كل من تسول له نفسه التعدي على مستقبل الأجيال القادمة.
ولفت إلى أنه ليس من المعقول ومصر تبني المشروع القومي لزراعة المليون ونصف مليون فدان أن نهدر الأراضي الزراعية الخصبة في الوادي والدلتا.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت، بمديري مديريات الزراعة على مستوى الجمهورية.
وشدد الوزير، على ضرورة الاهتمام بالمزارع الصغير ووضع الأولوية للحيازات الصغيرة وضبط الحيازات الوهمية واستبعادها فورًا من كشوف الحصر، لافتًا إلى أهمية توزيع حصص الأسمدة الشتوية في مواعيدها المقررة وتذليل كافة العقبات أمام المزارع البسيط.
وطالب فايد، مديرو المديريات بضرورة الإسراع في استكمال بيانات الحصر للفلاحين الذين سيتم التأمين الصحي عليهم.
وأكد ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي بالجمعيات لتفعيل دور التعاونيات في هذا المجال واستبعاد مستلزمات الإنتاج الزراعي غير المسجلة من المنافذ.

وطالب فايد، بتفعيل التسويق التعاوني للمحاصيل من خلال قانون الزراعة التعاقدية، مشددًا على ضرورة ترشيد الإنفاق بما يسمح بتأدية الخدمة المطلوبة للقطاع الزراعي.

ولفت إلى ضرورة متابعة قواعد الجراد لمنح خطر وصوله إلى مصر، ومكافحة سوسة النخيل من خلال الفحص اليومي والاهتمام بمرض التفحم والحشرة القشرية في قصب السكر.

وحذر وزير الزراعة، كافة العاملين بالوزارة التدخل لصالح أي من المرشحين في الانتخابات البرلمانية، وعدم الإدلاء بأي بيانات لصالح مرشح بعينه والالتزام بكافة تعليمات اللجنة العليا للانتخابات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان