وزير الدفاع وسفير الإمارات يحضران جنازة شهداء «طائرة التدريب»

متابعة : خالد متولــى

قال مصدر سيادى مسؤول إن الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع، وعدد من قيادات الجيش، ومحمد بن نخيرة الظاهرى، سفير الإمارات بالقاهرة، سيحضرون بعد قليل، الجنازة العسكرية لشهداء طائرة التدريب المشترك بين مصر والإمارات، التى سقطت مساء أمس، ونتج عنها استشهاد ضابطين مصريين، وآخرين إماراتيين، بمطار ألماظة العسكرى.

كما تم إنهاء استعدادات نقل جثامين الضابطين الإماراتيين إلى بلدهم للدفن هناك، وكذلك تسليم جثامين الضابطين المصريين إلى ذويهما، بعد الانتهاء من الجنازة العسكرية.

وفى هذا السياق، أشار مصدر سيادى إلى أن التحريات الأولية حول سقوط الطائرة، كشفت أن سبب الحادث، عطل مفاجئ فى محرك الطائرة، أدى إلى سقوطها فى الحال.

وأوضح المصدر أن رئيس الجمهورية ووزير الدفاع، تابعا تفاصيل الحادث أولًا بأول، وطالبا بسرعة إصدار تقرير حول تفاصيل أسباب سقوط الطائرة، بعد تشكيل لجنة لفحص حطام الطائرة، التى سقطت داخل الأجواء المصرية، قرب القاهرة.

وفى هذا الصدد، أوضح المصدر أن التدريبات المصرية، سواء المشتركة بين أفرع الجيش المختلفة، أو مع دول أخرى تشهد أقل نسب خسائر، خاصة أن أى تدريب على مستوى جيوش العالم، يشهد نسب خسائر متفاوتة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان