وزير الداخلية: لن نسمح لأحد بإفساد اﻻنتخابات البرلمانية

اللواء الاخبارية 

قال اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الدجلية، إن “مصر بدأت تعيش حالة من الاستقرار بفضل الضربات الأمنية المكثفة التي وجهتها أجهزة الأمنية لقوى الإرهاب والشر خلال الفترة الماضية، كما أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الاستقرار من خلال منظومة أمنية متكاملة بالتنسيق مع كافة جهات الدولة”.

وأضاف وزير الداخلية، في تصريحات لمندوبي وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بحضور اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد الوزير للإعلام والعلاقات، واللواء أيمن حلمي، مدير إدارة الإعلام بالوزارة، والعقيد أشرف العناني، مدير المركز الإعلامي، والعقيد إيهاب السعيد، مدير مركز الإنتاج الإعلامي،  أن الوضع في سيناء حاليًا مستقر إلى حد بعيد، وإن العمليات الإرهابية التي تقع حاليًا بسيناء هي عمليات فردية خسيسة، مشيرًا إلى أن عمليات “حق الشهيد” التي تقوم بها القوات المسلحة في سيناء نتائجها جيدة جدًا، كما أن نتائجها ستظهر أيضًا على المدي البعيد وليس الآن فقط.

وقال الوزير، إن “وزارة الداخلية عازمة على إنهاء أي مظهر من مظاهر الفوضى بالبلاد، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات بالدولة”.

وعلى صعيد الاستعدادات للانتخابات البرلمانية القادمة، قال اللواء مجدي عبد الغفار، إن “الانتخابات ستشهد عملية تأمين غير مسبوقة من خلال منظومة متكاملة لكافة مراحلها سواء فيما يتعلق باللجان أو الناخبين أنفسهم أو عمليات الاقتراع والفرز”، موضحًا أن وزارة الداخلية تعمل على خطة تأمين الانتخابات منذ فترة طويلة وليس الآن فقط، وحول مدى إمكانية تكرار ما حدث قبل ذلك بمنع بعض المواطنين المسيحيين من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وقال عبد الغفار: “إن هذا لن يحدث مطلقًا في أي شبر من أرض مصر تحت أي ظرف، وإنه لن يسمح بذلك مطلقًا”، ودعا المواطنين للإقبال بكثافة على لجان الإقتراع لتحقيق الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق بانتخاب برلمان يعبر عن إرادة الشعب”.

وأشار وزير الداخلية، في تصريحاته، إلى أنه لا مساس بحقوق الإنسان، مشددًا على أنه يتم مراعاة حقوق المواطنين دومًا، وإن التجاوزات التي تحدث يتم التعامل معها فورًا، وفقًا للقانون وعن أوضاع أماكن الاحتجاز بأقسام الشرطة.

قال الوزير إن “هناك إجراءات تتخذ حاليًا لتطوي أماكن الاحتجاز بما يحقق صالح المواطنين، كما سيتم نقل أعداد من المحتجزين للسجون العمومية لتقلقل الكثافة بأماكن الاحتجاز”.

وتطرق إلي الوزير إلى الأزمات المرورية، وقال إن “المرور ليس مسئولية الداخلية وحدها وإن هناك مسئوليات تقع على عدة جهات في هذا الأمر بالإضافة للمواطنين أيضًا وأنه يتم العمل طوال الوقت على حل المشاكل المرورية”.

وأضاف الوزير، أن جهود الأمن في مكافحة الإرهاب جيدة للغاية، وإن الداخلية أحبطت العديد من العمليات الإرهابية قبل تنفيذها كما ألقت القبض علي المتورطين فيها ولكنها تلتزم بعدم الإعلان عنها حفاظًا على التحقيقات.

وعن قلة ظهوره الإعلامي، قال الوزير إنه يسعي لتحقيق إنجازات أمنية وليس إنجازات إعلامية، موضحًا أن هذا سبب قلة ظهوره إعلاميًا لأنه يسعى لتحقيق إنجازات أمنية حقيقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان