“وزير الخارجية ” يزور رام الله ويلتقى بالرئيس الفلسطيني لبحث القضية الفلسطينية

أميرة إبراهيم /
زار سامح شكرى وزير الخارجية اليوم الاثنين مدينة رام الله الفلسطينية، والتقى الرئيس الفلسطينى محمود عباس، لبحث القضية الفلسطينية وسبل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطينى.
ونقل شكرى تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الرئيس الفلسطينى وعبر عن دعم مصر للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطينى، على رأسها حقه فى تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ورفض أى قرارات أو خطوات أحادية بما فيها ضم إسرائيل لأراض فلسطينية فى الضفة الغربية.
وبحث شكرى خلال زيارته إلى رام الله، الخطوات والأساليب المتاحة لاستئناف جهود السلام على أساس حل الدولتين والمرجعيات الدولية المعروفة والمبادرة العربية للسلام، للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطينى الشقيق والعمل على تسوية القضية التاريخية الرئيسية فى المنطقة، تحقيقا لاستقرارها وللعدالة بين شعوبها، لكى تتمكن من الحياة فى ظل ظروف تسمح بالتنمية وبالتوصل إلى الرفاهية التى تتطلع إليها جميع الشعوب.
وأعرب الرئيس الفلسطينى، خلال اللقاء، عن تقديره للدعم الذى يتلقاه من الرئيس السيسى، ولإيفاده الوزير سامح شكرى، وجهود القيادة المصرية الصادقة ومساعيها لدعم القضية الفلسطينية واستعادة الحقوق الفلسطينية المشروعة، مشيدا بدور مصر التاريخى فى الوقوف إلى جانب أشقائها والدفاع عن المصالح والحقوق العربية.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان