وزير الخارجية: للأزهر دور بارز فى تصويب الخطاب الدينى

اللواء الأخبارية

 

استقبل الإمام الأكبر، أحمد الطيب، شيخ الأزهر، صباح اليوم الثلاثاء، سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، وذلك فى إطار تنسيق الجهود بين الأزهر ووزارة الخارجية.

وقال وزير الخارجية إن الأزهر الشريف يَضطلعُ بدور بارز وفعال فى نشر مفاهيم الإسلام الوسطى المعتدل وتصويب الخطاب الدينى، باعتباره أكبر مؤسسةٍ إسلامية فى العالم، مشيدًا بجهود الأزهر الشريف وعلمائه ومبعوثيه المنتشِرين فى مختلف دول العالم لمواجهة الأفكار الضالة، التى تروِّجها الجماعات المتطرِّفة، وتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام لدى الآخَرين.

وأعرب الوزير عن تطلعه إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين الأزهر الشريف ووزارة الخارجية من خلال إرسال المبعوثين إلى مختلف دول العالم، واستقبال الآلاف من الطلبة المسلمين سنويًّا من مختلف الدول فى إطار المنح التى تقدم سنويًّا للدراسة فى الأزهر الشريف، مقدرا جهود الأزهر فى هذا الصدد باعتباره أحد أدوات القُوَى الناعمة لمصر على مستوى دول العالم.

ومن جانبه، أكد الإمام الأكبر على أهمية التعاون القائم مع وزارة الخارجية سواء على مستوى إيفاد الدعاة والأئمة للخارج أو من خلال استقدام الطلاب للدراسة فى الأزهر الشريف، مشيدًا بالدور الذى تقوم به وزارة الخارجية فى مساعدة مبعوثى الأزهر للقيام بدورهم فى نشر وسطية الإسلام، ومواجهة التطرف والإرهاب، معربًا عن تطلُّعه لمزيدٍ من التعاون القائم بين الوزارة والأزهر الشريف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان