وزير التموين: مصر خالية من طابور العيش وسيتم التوزيع بالكيلو

متابعة : خالد متولــى

قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، إن منظومة الخبز نجحت نجاحا ملحوظا فى 15 محافظة، مؤكدا أنه سيتم إعلان مصر خالية من طابور العيش، مع نهاية العام الحالى، بعد تعميمها على باقى المحافظات، كما أُعلن ذلك فى المحافظات التى طبقتها وهى تمثل نسبة كبيرة من مساحة مصر.

وأضاف حنفى فى تصريحات صحفية: “أنه لا يهمه كم وفرت هذه المنظومة من دقيق، ولكن ما يهمه هو المواطن الذى أصبح يأخذ خبزه بسهولة فى أى وقت”، مؤكدا أن المواطن كان يئن من طابور العيش، ومستطردا أنه خلال إحدى زياراته للشارع، طلبت سيدة من أحد المحافظين ورقة للحصول على 10 أرغفة.

وتابع حنفى أن ما يهمه هو حق المواطن وآدميته، حيث تم توفير سلعا مجانية له مقابل نقاط الخبز بمبلغ 374 مليونا، ويأخذ المواطن السلع بديلاً للعيش الذى لا يحتاجه.

وأكد حنفى أن هناك اتجاها لتوزيع العيش بالكيلو فى المستقبل، لكى يتم توفير احتياجات المواطن بالضبط، والقضاء على التلاعب بوزن الرغيف، مضيفا أن المواطن سيأخذ ما يحتاجه بالكيلو فى ضوء استحقاقه الشهرى، وقدره 15 كيلو شهريا، ومشيرا إلى أن هناك ميزة أخرى وهى أن المخبز سينتج العيش بالوزن الأمثل للتكلفة، ويحقق كفاءة فى استخدام الطاقة لأصحاب المخابز، ويوفر للدولة السولار، باختصار سيحقق اقتصاديات تشغيل أفضل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان