وزير التموين: طرح لحوم السودانية بالمجمعات بأسعار مخفضة

اللواء الأخبارية 

 

أعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه جارى التعاقد على استيراد كميات كبيرة من رؤس الماشية السودانية وذبحها فى المجازر، تحت إشراف بيطرى وطرح هذه اللحوم فى فروع المجمعات الاستهلاكية كافة، وشركتى الجملة وفى محافظات الجمهورية، وخصوصًا الصعيد وذلك بأسعار مخفضة تناسب محدودى الدخل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى، الذى عقده اليوم مع مديرى مديريات التموين بالمحافظات، لمتابعة منظومتى الخبز والسلع التموينية وعمليات استخراج البطاقات التموينية للمواطنين.

ووجه حنفى مديرى المديريات بالبحث عن المناطق التى بها كثافة سكانية عالية، ولا يوجد بها مخابز أو محلات بقالة تموينية وخصوصًا فى القرى والنجوع، وتشجيع المواطنين على فتح مخابز بلدية ومنافذ تموينية بها وتحسين الخدمات فى المكاتب والإدارات التموينية للتيسير على المواطنين، ومتابعة المخابز والبقالة التموينية لتوفير الخبز والسلع التموينية بجودة عالية، وصرف فارق نقاط الخبز للمواطنين.

وشدد على ضرورة عمليات تحديث بيانات البطاقات التموينية من قبل المواطنين من خلال الاستمارات الموزعة على البقالين التموينيين، وكتابة الرقم القومى لصاحب البطاقة والأفراد المسجلين داخل كل بطاقة تموينية وتسليمها للبقال، لمنع تكرار الأسماء على البطاقات وصرف السلع التموينية للمواطنين الخاصة بشهر أغسطس الحالى، دون توقف والمتابعة مع شركات الكروت الذكية لسرعة تحويل البطاقات الورقية إلى ذكية واستخراج البطاقات الجديدة وبدل الفاقد والتالف وتسليمها لأصحابها فى أسرع وقت.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تعديل نسب الخلط ما بين الأقماح المستوردة والأقماح المحلية خلال عمليات الطحن بالمطاحن لتوفير الدقيق للمخابز وذلك من 15% قمح مستورد و85% قمح محلى إلى 25% مستورد و75% محلى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان