وزير التربية والتعليم يتابع العملية التعليمية عبر الفيديو كونفرانس

اللواء الاخبارية :

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الهلالي الشربيني اجتماعا اليوم الأربعاء مع مديرى ووكلاء المديريات والإدارات التعليمية والقيادات التعليمية في 14 محافظة عبر الفيديو كونفرنس لمتابعة سير العملية التعليمية والوقوف على المشكلات التي يواجهونها والعمل على حلها.

وشدد الوزير على تفعيل مكاتب خدمة المواطنين بالمديريات لحل مشاكل الطلاب وأولياء الأمور، مشيرا إلى إجراء تدريبات للمسئولين عن خدمة المواطنين على كيفية التعامل مع المواطنين وحل مشاكلهم ومتابعتها، وعدم استغراق وقت طويل فى حلها.

وشدد على مديري المديريات استمرار التواصل مع الوزارة عند مواجهتهم المشكلات التي يصعب عليهم حلها، مؤكدا أن الوزارة تسعى لاستعادة ثقة المجتمع مرة أخرى، مشيرا إلى أن كل المدارس التى تتبع وزارة التربية والتعليم خاضعة لقرار الحضور والانضباط السلوكي، ومشددا على أن أى مدرسة لم تطبق هذا القرار سوف يتم اتخاذ الإجراءات المشددة حيالها.

وشدد الشربيني على عمل مجموعات التقوية الفعلية للطلاب وفقا لاختيار الطلاب المدرسين، كما شدد على ضرورة تسجيل الغياب إلكترونيا وإرساله إلى الوزارة، مشيرا إلى ضرورة تطبيق درجات السلوك بموضوعية وفقا للقرار الوزاري الخاص بهذا الشأن حيث إنه ينص على اتخاذ إجراء مع الطالب الذي يكرر المخالفة.

كما وافق وزير التربية والتعليم على السماح لمدارس حلايب وشلاتين بإرسال الغياب الإلكتروني أسبوعيا لصعوبة رصده يوميا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان