وزير الاستثمار: نجحنا في توصيل الغاز لـ100% من المصانع في مصر

اللواء الأخبارية

تفقد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، جهود الحكومة لتوفير بيئة مناسبة للاستثمار وجذب استثمارات محلية وأجنبية جديدة، ومنها نجاح الدولة في توصيل الغاز إلى 100 % من المصانع الموجودة في مصر، وذلك طبقًا لآخر إحصائية ظهرت في نوفمبر الماضي، وهو ما ساهم في حل مشكلة الطاقة التي تواجه الاستثمارات.
وأكد سالمان، أن الفجوة في انتاج الكهرباء كانت تصل سابقًا إلى ثلاثة آلاف ميجاوات، حيث يتم انتاج 24 ألف ميجا، في حين يبلغ الاستهلاك 27 ألفًا، وهو ما ركزت عليه الدولة لإكمال وتوفير بيئة مناسبة للاستثمار، حيث تم وضع خطة إصلاح الطاقة، وأصبحت على قمة أولويات الحكومة وهو ما ركز عليه المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.
وأوضح الوزير، ضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وهو ما وضعته الدولة على رأس أولوياتها، وقامت بخلق بيئة قانونية مناسبة لها فضلًا عن استخدام الحوافز التشجيعية لأصحاب هذه المشروعات ومنها “قانون الضمانات المنقولة”.
يذكر أن معدل البطالة بلغ خلال العام الحالي 12،8 %، فيما سجل معدل نمو الناتج المحلي 4،2%، وهو ما يتطلب العمل خلال الفترة المقبلة على تخفيض البطالة إلى حدود 11% وهو ما سيساهم بالتالي في تعزيز معدلات النمو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان