وزير الأوقاف: لن نسمح بالتجاوز فى حق الأزهر

متابعة : خالد متولــى

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الأزهر الشريف هو بيتنا الكبير، وشيخ الأزهر شيخنا وإمامنا، ولن نسمح لأى من المنتسبين للأوقاف بأدنى تجاوز أو إشارة لا فى حق الإمام الأكبر ولا فى حق المؤسسة ولا أحد من رموزها.

وأضاف وزير الأوقاف في بيان له اليوم الجمعة: “نرى من واجبنا الدفاع عن مؤسستنا العريقة فى الحق وبالحق، ومن كان له رأيًا موضوعيًا فى أى قضية من القضايا فليتقدم به مكتوبًا إلى مكتب الإمام الأكبر، بعيدًا عن أى لون من ألوان الجدل، أو حب الظهور، أو التجاوز الذى لا نرتضيه”.

وأشار جمعة فى بيانه إلى أن الوزارة ستتخذ إجراءاتها الحاسمة تجاه أى تجاوز يصدر من أحد المنتسبين إليها ، خصوصًا أنهم أبناء الأزهر وله عليهم جميعًا حق الوفاء.

وشدد جمعة على أن الوزارة رسالتها رسالة بناء لا هدم، وأنها تقف على مسافة واحدة من أبناء الوطن جميعًا دون إقصاء، وأنها ستدير حوارًا فكريًا مجتمعيًا حول عدة قضايا منها “خطورة التكفير والتخوين، والحكم على النوايا والضمائر دون علم وبينة وحجة واضحة، وسبل مواجهة الإرهاب والإرهابيين والتصدى للتخريب والمخربين، وكشف مخاطر الإلحاد والبهائية والأفكار المنحرفة، مع بحث آلية اختبارات واستخراج تصاريح الخطابة فى ضوء القانون المنظم لممارسة الخطابة وأداء الدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية الحوار ومواجهة الفكر بالفكر، والحُجة بالحُجة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان