وزير الآثار يعلن موعد نقل قناع توت عنخ آمون للمتحف الكبير

أميرة إبراهيم /
أكد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار  أنه تم نقل 4 آلاف و400 قطعة آثرية من مقتنيات الملك توت عنخ آمون المتحف المصرى الكبيرمن إجمالى 5 آلاف قطعة آثرية من مقتنياته.
يأتى ذلك استعدادًا  لافتتاح المرحلة الأولى من المتحف فى الربع الأول من عام 2019، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يستقبل المتحف 15 ألف زائر يوميًا عند افتتاحه.
وأشار العنانى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم  إلى أنه سيتم عرض الكنوز والمقتنيات الفريدة للملك توت عنخ آمون، لأول مرة كاملة بطريقة جديدة وجذابة، عند الافتتاح الجزئى للمتحف نهاية العام الحالى، حيث تم تخصيص قاعة تبلغ مساحتها نحو 7500 متر مربع، لعرض تلك المقتنيات، موضحًا أن عرض مقتنيات الفرعون الذهبى بصورة كاملة، سيسهم فى الرواج للمتحف الكبير الذى يعد من أهم متاحف العالم، وتنشيط الحركة السياحية لمصر.
وأوضح أن المتحف  وفقا للجدول الزمنى المحدد استقبل حتى الآن حوالى 43 ألفا و500 قطعة  من مختلف المواقع والمتاحف، من إجمالى 100 ألف قطعة أثرية.
وأكد وزير الآثار  أنه سيتم نقل القناع الذهبى للملك توت عنخ أمون من المتحف المصرى  بالتحرير قبل الافتتاح الجزئى بشهر واحد، لإتاحة الفرصة لزوار المتحف بالتحرير، لرؤية القناع حتى آخر وقت ممكن، أما بالنسبة للقطع الذهبية الكبيرة، فسيتم نقلها خلال الـ3 أشهر، التى تسبق الافتتاح، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض مجموعة آثرية جديدة بالمتحف المصرى بالتحرير.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان