ورشة عمل بتكني توصي بزيادة الاستثمارات في ريادة الأعمال .

 ليلى خليل

أوصت الحلقة النقاشية التي أقيمت مساء اليوم ضمن قمة تكني حول الاستثمار في الشركات الناشئة بضرورة زيادة الاستثمارات الملائكية في الشركات الناشئة ودعم ريادة الأعمال والابتكار في العموم.
وقد شارك في الحلقة المستشار القانوني لؤي الشواربي، وأيمن اسماعيل مدير برنامج ريادة الأعمال بالجامعة الأمريكية وأريج علي المحامية وأدارها سامح ابراهيم من انباكت لريادة الأعمال.
وقال المستشار القانوني لؤي الشواربي، أن مجتمع ريادة الأعمال ينضج من عام لعام بطريقة صحية جدا ولكن لاتزال هناك بعض العقبات التي تكبل الانطلاقة الكبرى خاصة نحو العالمية في الشركات الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا مشيدا بمستوى رواد الأعمال وقدرتهم على الابتكار.
وأوضح أن أهم التحديات التي تواجه رواد الأعمال هي قلة حجم الاستثمارات في الشركات الناشئة داعيا رجال الأعمال من القطاعات التقليدية للنظر في فرص المجالات التقليدية لما لها من قدرة على إحداث طفرات اقتصادية كبرى على المستويين المحلى والقانوني.
وعن البيئة التشريعية لريادة الأعمال أوضح الشواربي ان الحكومة المصرية من خلال وزارتها المختلفة تغازل المجال وتحاول اقتراح تشريعات أكثر ملائمة في ناحية صناديق الاسستثمار والتشريعات العامة للشركات.
ومازال لدينا الأمل والطموح نحو المزيد من الاصلاحات الداعمة لريادة الأعمال

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان