هنا القاهرة – بقلم وائل يوسف

وهل يعلم الناس أن حلم الخلافة الإسلامية كان سبب نكبة فلسطين ؟

هل يعلمون أن الفيصل بن الحسين ملك شرق الأردن كان يحلم بالخلافة فتحالف مع الإنجليز وسحب فصيل الجيش الأردنى الذى كان ظهيرا للجيش المصرى فى حرب فلسطين بمنطقتى اللد والرملة فترك ظهور ابنائنا لرصاص العدو لتمزق أجسادهم الطاهرة؟ .

هل يعلم الإخوة العرب أننا قذفنا بجيشنا من اجل نصرة فلسطين والقضية العربية فى أحلك الظروف وتحت الإحتلال الإنجليزى ومع نقص المؤن والعتاد والتجهيزات لنبحث عن شهادة تحت اسوار القدس الشريف فى حين إنسحبت الجيوش العربية فى الأيام الأولى للحرب؟ إنسحبت القوات اللبنانية إلى حدود لبنان وإنسحبت القوات الأردنية إلى حدود الأردن وقالت العراق ان المتحدث الوحيد بإسمها هو ملك شرق الأردن وأنها ستأتمر بأوامره وكانت أوامره مستمدة من الإنجليز الذين واجهت قواتهم الجوية قواتنا الجوية المهاجمة لمطارات العدو فكان من أوائل الشهداء الطيارين على ارض فلسطين سعد الصادق ومعه خمسة آخرين من خيرة طيارى مصر  هل يعلمون أن الملك عبد العزيز آل سعود وجه خطابا تحذيريا للحكومة المصرية بعدم دخول الجيش المصرى إلى فلسطين وحذرهم من خيانة عربية ستحدث إن تم هذا وأبت مصر إلى ان تستجيب لصوت عروبتها وحميتها ولو على أجساد أبنائها الأطهار.

هل تعلمون أن اول البلدان التى إعترفت سرا بحق وجود وطن قومى لليهود بفلسطين هما لبنان وسوريا وأن مصر نددت بأى تواجد يهودى يشكل كيانا دوليا يطغى على حقوق الفلسطينيين وبعث رئيس وزرائها فى ذلك الوقت والذى كان وزيرا للداخلية من قبل محمد محمود باشا خطابا شديد القسوة إلى رئيس الوزراء البريطانى تشمبرلين يقول له فيه إن مصر لم ولن تقبل أى كيان إسرائيلى ولن تعترف به وان وجوده يعنى تهديدا للأمن والسلم فى الشرق الأوسط .

إقرأوا التاريخ يا سادة لتعلموا أننا مصر الأبية ومصر المضحية دائما حتى فى اصعب ظروفها ومحنها من أجل العرب والقضايا العربية ، ولا تزايدوا على دورها واخيرا أقول
هنا القاهرة ..

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان