هروب فاطمة ناعوت خارج مصر قبل تأييد الحكم بحبسها

اللواء الاخبارية :

كشفت مصادر أمنية بمطار القاهرة، أن الكاتبة فاطمة ناعوت التي صدر حكم اليوم بتأييد حبسها 3سنوات، بتهمة ازدراء الأديان بعد أن سخرت من شعيرة الأضحية متواجدة خارج البلاد منذ منتصف الشهر الجاري. وقالت المصادر إنه تبين أن فاطمة سيد محمد حسن ناعوت، قد غادرت المطار يوم ١٦مارس إلى كندا، ولم تسجل عودة إلى مطار القاهرة منذ يوم السفر.

وأضافت أن ناعوت غير مدرجة على قوائم المنع من السفر، مشيرةً إلى أنه تم إنهاء إجراءات سفرها، مثل أي راكب، نظرًا لعدم وجود أي سبب لمنعها من السفر. وأوضحت أن ناعوت غير مدرجة على قوائم المنع من السفر لأي جهة. وقررت محكمة جنح مستأنف الخليفة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم، رفض الاستئناف المقدم من محامي ناعوت، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان، لوقف التنفيذ، وتأييد حكم أول درجة.

  فيما تغيب ناعوت ودفاعها عن حضور الجلسة. وعاقبت محكمة جنح الخليفة، ناعوت بالحبس لمدة 3سنوات، وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه، لاتهامها بازدراء الدين الإسلامي.

وكانت النيابة العامة قد أحالت الكاتبة إلى المحاكمة في ديسمبر 2014 بعد أن حققت معها في بلاغ تقدم به محامٍ بعد أن كتبت بمناسبة عيد الأضحى: “بعد برهة تساق ملايين الكائنات البريئة لأهول مذبحة يرتكبها الإنسان”. وأضافت: “مذبحة سنوية تتكرر بسبب كابوس أحد الصالحين بشأن ولده الصالح.. وبرغم أن الكابوس قد مر بسلام على الرجل الصالح وولده إلا أن كائنات لا حول لها ولا قوة تدفع كل عام أرواحها وتنحر أعناقها وتراق دماؤها دون جريرة ولا ذنب ثمنًا لهذا الكابوس القدسي”. وكانت ناعوت قد نفت في تحقيقات النيابة أن يكون ما كتبته ازدراء للدين الإسلامي، وقالت إن ما كتبته “لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان