ننشر تفاصيل إحالة 64 إخوانيا بالعمليات النوعية في 3 محافظات للنيابة العسكرية

اللواء الاخبارية

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بإحالة 64 متهما، من لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظات القاهرة والاسكندرية وبورسعيد، إلى المدعي العام العسكري، وذلك نفاذا لقانون تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية، في ضوء ما أظهرته التحقيقات من ارتكابهم لجرائم إرهابية ضد المنشآت العامة والشرطية وزرع عبوات ناسفة وإضرام النيران بعدد من المنشآت.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن قيام قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، بتأسيس لجان عمليات نوعية، تضم مسلحين من عناصرها لتكون جناحا عسكريا للجماعة الإرهابية، بهدف استهداف القضاة وضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة والعسكرية والشرطية ودور العدالة وبعض المنشآت الحيوية بمحافظات القاهرة والاسكندرية وبورسعيد، لإثارة الفوضى بالبلاد سعيا لإسقاط الدولة المصرية.

واعترف 23 متهما بانضمامهم للجان العمليات النوعية للجماعة الإرهابية بالمحافظات المشار إليها، وحيازتهم وإحرازهم الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها واستخدامها.. في حين اعترف 10 متهمين آخرين من عناصر اللجان النوعية بمحافظة الاسكندرية بوضع النار عمدا في محكمة محرم بك، والشروع في قتل القائمين على تأمينها، وتخريب قسم شرطة اللبان والشروع في قتل ضباط وأفراد القسم، واستهداف نقاط شرطة حجر النواتية والمصانع وخورشيد، ووضع النار في سيارتي ضابطي شرطة، وزرع عدد من العبوات الناسفة ببعض الميادين والأحياء السكنية ومحيط محكمة المنشية الابتدائية ونادي قضاة الاسكندرية، وبخطوط سير السكك الحديدية العسكرية.

واعترف 9 متهمين من تلك العناصر بتخريب محولات توليد الكهرباء، وإتلاف المباني العامة ومركبات الشرطة بمحافظة بورسعيد.

واعترف 4 متهمين من تلك العناصر بقيامهم بزرع عبوات متفجرة بميناء القاهرة الجوي، وبعض المراكز التجارية بمحافظة القاهرة، وإضرام النيران بأحد أبراج اتصالات الشرطة بمدينة مصر.

وقامت النيابة العامة بإجراء معاينات تصويرية لأماكن الأحداث التي اعترف المتهمون المضبوطون بارتكاب جرائم فيها، بمرافقة المتهمين الذي قاموا بتمثيل تصويري لكيفية تصنيعهم للعبوات المتفجرة بأنواعها وزرعها بالأماكن المستهدفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان