نجل الفنان كارم محمود يساهم فى تحسين صورة مصر بالخارج

اللواءالاخبارية-مريم الحسيني

أعلنت الجامعة البريطانية بالقاهرة اليوم أنه فى الفترة الأخيرة تغيرت الصورة السلبية عن مصر بالخارج تدريجيًا ولم يتحقق هذا بالمصادفة بل بفضل بعض الشخصيات التي تجيد التعامل مع الخارج وتفهم لغته جيدا دون تكليف خزانة الدولة مليما واحدا حيث يتحملون تكلفة السفر لعدد من الدول الأوربية وأمريكا على نفقتهم الشخصية وعلى رأس هؤلاء السفير محمود كارم ابن محافظة البحيرة ونجل المطرب الكبير الراحل كارم محمود والمنسق العام لحملة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الانتخابات الرئاسية الماضية.

واكدت الجامعة فى بيان صحفى لها الاحد أنه لم يطلب أحد من محمود كارم أن يكون ضيفًا دائمًا في جلسات الحوار ومنتديات المثقفين في أوربا وأمريكا وأن يرد بلغة دبلوماسية رقيقة أحيانا وبحدة في أحيان أخرى مؤكدا أن ما حدث في مصر في 30 يونيو ثورة مكتملة الأركان.

وتابعت انه لم يطلب منه أحد أن يحمل حقيبته ويتنقل بها بين العواصم الأوربية محملا بخبرته الدبلوماسية الكبيرة ويطرق مراكز الدراسات والمؤسسات صاحبة القرار والصحف الكبرى، مؤكدًا لهم أن مصر تسير على الطريق الصحيح وأن المستقبل في انتظارها وأنها لن تكون العراق وسوريا واليمن وليبيا, خاصا .

يذكر ان السفير محمود كارم يشغل منصب مستشارا للشئون السياسية و رئيسا لمركز دراسات الشرق الاوسط لدى الجامعة البريطانية فى مصر، وظل على تواصل دائم مع أهالى قريته حتى أثناء عمله خارج البلاد، ويردد دائمًا أن والده أوصاه وهو على فراش المرض بأبناء قريته ومن كثرة تردد أبناء البحيرة عليه أصبح محمود كارم. “حكاية مصرية” تستحق أن نفخر بها في كل زمان ومكان. مكتبه أشبه بدوار العمدة وليس مكتب سفير بالخارجية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان