مين سرق ” العلكة ” اللبان فى السويد ؟!

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

تبحث الشرطة السويدية عمن يقف وراء اختفاء العديد من علب العلكة من المحال التجارية، والتى تقدر قيمتها بآلاف الكرونر من أرفف السوبر الماركت المنتشرة فى مدينة “سمالاند” بجنوب السويد، حيث تكثف جهودها للتوصل إلى فك اللغز والإمساك بالسارق.

وتركت هذه الحوادث المتكررة ضباط الشرطة فى حيرة، أمام سيل من التساؤلات التى فى حاجة إلى إجابة، ولاسيما وقد تجاوزت قيمة المسروقات من علب اللبان مبلغ 15ألف كرونر “1886 دولارا”.

وتقول الشرطة “إن أحدث عمليات السلب هذه وقعت فى بلدة “ناسيو” قبل أيام، تم بعدها اعتقال شخص لسرقة علب علكة قيمتها ثلاثة آلاف كرونر، وقد أبلغ ضباط الشرطة لاحقا بأنه كان ينوى إعطاء هذا اللبان إلى أصدقائه”، حسبما جاء في صحيفة محلية.

وكان نفس المتجر قد تعرض لحادث مماثل مؤخرا، حيث تمت سرقة 184 علبة لبان قيمتها 2373 كرونر، لكن المشتبه به وقتها قال للشرطة “إنه كان ينوى مبادلة العلكة بسترة “جاكت”.

كما وقع حادث منفصل على متجر آخر فى بلدة “تراناس”، حيث أبلغ عن سرقة علكة قيمتها حوالى 10 آلاف كرونر، وقال العاملون بالمتجر،” إن واحدا أو أكثر من الجناة ترددوا على المتجر فى عدة مرات لسرقة مئات من علب العلكة”.

وقالت متحدثة باسم الشرطة: “إن أى شخص يضبط متلبسا بسرقة اللبان بقيمة تزيد على 10 آلاف كرونر، يمكن أن يتهم بالسرقة، بينما من يسرق أقل من ذلك فيرجح أن يتهم بالسرقة من المتاجر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان