“ميناء سفاجا “يستقبل سابع أكبر سفينة سياحية في العالم وسط إجراءات أمنية مشددة

أميرة إبراهيم /

يستقبل ميناء سفاجا البحري  اليوم الجمعة سابع أكبر سفينة سياحية في العالم وسط إجراءات أمنية مشددة بالميناء، واستعدت هيئة الميناء لتأمين استقبال السفينة «ماين شيف» ومن المقرر أن ترسو على رصيف الميناء لأول مرة في بداية الموسم السياحي الشتوي ضمن جولة حول عدد من موانئ العالم.

قال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن السفينة تعد من أكبر السفن السياحية في العالم، لافتا إلى أن هيئة الميناء أخلت نحو ٣٥٠ مترا من الرصيف لرسو السفينة، البالغ ارتفاعها ١٨ طابقا وتضم ملاعب تنس وحمامات سباحة وسينما وصالة ألعاب رياضية ومكتبة وجاكوزي وعدة مطاعم، وينتظر وصول السفينة عشرات الأتوبيسات السياحية لنقل الركاب في رحلة اليوم الواحد لزيارة المناطق الآثرية والسياحية بالأقصر.

وتقل السفينة، التي ترفع علم البهاما نحو 3 آلاف من جنسيات مختلفة من السائحين أثرياء العالم، ونحو ألف من الطاقم ضمن رحلتها لموانئ البحرين المتوسط والأحمر لمدة ١٠ أيام وتم نشر قوات التأمين من إدارة أمن الموانئ وشرطة السياحة والبحث الجنائي والأمن العام، بالإضافة إلى تأمين المجري الملاحي للميناء من القوات البحرية لحظة دخول السفينة.

ودشنت السفينة عام 2016 ويبلغ طولها 310 مترًا وعرضها 39 مترًا وتحتوي على 18 طابقا وتستوعب 3975 راكبًا بالإضافة إلى طاقم المركب البالغ عددهم 1030 فردًا.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان