مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح المعاصر في دورته الثانية من 5 إلى 10 إبريل 2016.

ليلى خليل :

مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية يدعم ويشجع المسرح المعاصر باعتباره وسيلة مهمة للتعبير الفني تعبر عن الواقع الاجتماعي والسياسي. ويعتبر المسرح المعاصر كذلك من أهم أنواع الفنون التي تتوافق مع عالم سريع التغير مع التطورات التكنولوجية.
لهذا قام المركز بإطلاق مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح المعاصر للمرة الأولى في عام 2015؛ لكي يقدم عروضًا عالمية تنتمي للمسرح المعاصر إلى الجمهور السكندري. ويهدف المهرجان إلى بناء جسور ثقافية وشراكات بين الدول المختلفة بالإضافة إلى تقديم المسرح للجمهور بمفهوم وصيغة معاصرة.
في شهر يوليو 2015 أعلن مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عن فتح باب الاشتراك في الدورة الثانية من مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح المعاصر من 5 إلى 10 إبريل 2016. وتقدم للاشتراك 93 عرضًا مسرحيًّا من حوالي 40 دولة في مقابل 61 عرضًا مسرحيًّا في الدورة الأولى.
وقد اختار مركز الفنون 15 عرضًا مسرحيًّا في هذه الدورة من المهرجان مقابل 10 عروض مسرحية  الدورة الأولى. وكانت العروض التي وقع عليها الاختيار من دول بلجيكا، وبولندا، وأوكرانيا، وتونس، وألمانيا، والسويد، والكاميرون، وإيطاليا، وكولومبيا، وإسبانيا، والهند، وروسيا، ومصر بمشاركة أكثر من 120 فنانًا مسرحيًّا. وسيتم عرض ما يصل إلى ثلاثة عروض مسرحية كل يوم خلال فترة المهرجان، بالإضافة إلى عقد ورش عمل يومية.
تقدم العروض على مسارح مكتبة الإسكندرية والمركز الثقافي الفرنسي كما يشارك في المهرجان العديد من المؤسسات الثقافية والفنية في مدينة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان