من هو محافظ الإسكندرية الجديد عبد العزيز قنصوة ؟

اللواء الأخبارية

أدى الدكتور عبد العزيز قنصوة، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الخميس، اليمين الدستورية محافظًا للإسكندرية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلفًا للدكتور محمد سلطان.

وينشر “مبتدا” السيرة الذاتية لمحافظ الإسكندرية الجديد، والذى شغل منصب عميد كلية هندسة الإسكندرية منذ 15 يناير 2015 ولمدة 3 سنوات، ليتولى بعدها منصب نائب رئيس جامعة الإسكندرية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة فى يناير من العام الجارى.

محافظ الإسكندرية الجديد له العديد من الإسهامات فى العمل كاستشارى مع العديد من الشركات والهيئات الصناعية الكبرى محليًا وإقليميًا فى مجال تحلية ومعالجة المياه.

وحصل على العديد من المشروعات البحثية والتنموية فى معالجة وتحلية المياة باستخدام تكنولوجيا النانو والأغشية فائقة القدرة، وتباينت نتائج المشروعات بين براءات الإختراع ونشر أبحاث فى الدوريات والمجلات العلمية العالمية المتقدمة.

وشارك قنصوة فى تصميم وتنفيذ العديد من مشروعات محطات تحلية ومعالجة المياه على المستوى المحلى والإقليمى، فضلا عن مشاركته فى برنامج الاتحاد الأوروبى لتنمية مصادر المياه غير التقليدية بغرب الإسكندرية.

كما شارك فى ملتقى خبراء المياه العرب “يناير 2016 ” بهدف صياغة استراتيجية عربية للمياه لعرضها على مجلس وزراء المياه العرب، فضلا عن مشاركته فى إعداد التقرير العالمى الثالث لتنمية المياه بالتعاون مع برنامج تقييم المياه العالمى التابع لليونسكو عام 2009.

وله العديد من الإنجازات فى مجال خدمة العملية التعليمية والمجتمع والبيئة وتطوير الأنشطة الطلابية، ومنها عقد العديد من الإتفاقيات لدرجات مشتركة بين كلية الهندسة والجامعات العالمية الأمريكية والإنجليزية والأوروبية المتقدمة فى التصنيف العالمى، وتطوير البنية التحتية والتكنولوجية للعملية التعليمية، تطوير معامل الكلية لخدمة العملية التعليمية والبحثية والصناعة.

حصل على العديد من الجوائز، منها جائزة الجامعة للتشجيع العلمى عام 2008، ونقابة المهندسين للتميز فى العمل الهندسى عام 2002، وهيئة مياه وكهرباء أبو ظبى للتعاون فى مجال تحلية المياه عام 2006.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان