منار إيهاب لاعبة سلة الاهلى ومستوى أكثر من رائع مع نادى القرن

أحمد السيد :

منار ايهاب لاعبة الاهلى ومنتخب مصر لكرة السلة لاعبة مميزة وتملك امكانيات ومهارات عالية إنتقلت هذا الموسم الى الاهلى قادمة من سموحة وكان الاهلى يرغب فى ضمها منذ سنوات إلا ان ظروفها الدراسية حالت دون ذلك ..  قدمت منار مستوى أكثر من رائع فى الموسم الاول لها مع النادى الاهلى وهذا ما اكدة موقع العاب صالات الاهلى وهي تعتبر مكسب وإضافة لفريق الاهلى.

بداية منار بالنسبة للعب كرة السلة كان من خلال دخولها مدارس النشاط الصيفي في نادي سموحة ومن خلال التقييم تم ضم منار لفريق الميني باسكت وتدرجت في المراحل السنية للميني وهي ج -ثم-ب -ثم -ا وبعد هذه المرحلة مرحلة تحت 14 سنة كان المدرب دكتور احمد زكي وهو من توسم في منار مشروع نجم.

في بطولة الجمهورية تحت 14 سنة ظهرت منار بمستوي لافت للنظر وبعدها تم ضمها ضمن العناصر المرشحة لمنتخب مصر تحت 16 سنة وسافرت مع المنتخب لمالي وحصل المنتخب علي المركز التاني.

ثم كانت ضمن قوام المنتخب تحت 18 سنة والبطولة اقيمت بالقاهرة وحصل المنتخب علي المركز الاول والبطولة.

وبفضل ربنا وتوفيقه انضمت لمنتخب مصر الاول…واصبحت من العناصر الاساسية للمنتخب.

منار مرت خلال مراحلها العمرية علي العديد من كبار مدربي اللعبة اللي اكيد اتعلمت منهم الكثير وتفتخر بهم … كابتن ياسر عبد الرحمن كابتن طارق صبحي كابتن عمرو عاشور في منتخب مصر واخيرا كابتن ايهاب الالفي اللي بعد ربنا له فضل كبير انه قوي الناحية الدفاعية عند منار والحمد لله ظهرت بالمظهر المشرف في نهائيات دوري السوبر..ولا ننسي الدور الكبير للكابتن وائل الدياسطي مدربها في منتخب مصر 16 سنة و18 سنة.

وقد قوبلت منار في النادي الاهلي بكل حفاوة وترحاب من جميع الاعبات والجهاز الفني والاداري وعموم اداراة النادي الاهلي لان جميع الاعبات تربط منار بهم صداقات من خلال تواجدهم في معسكرات المنتخب والسفر في معسكرات الاعداد الخارحية فلم تشعر مطلقا بانها ضيف بل شعرت بانها جزء من قوام فريق يمتلك ماشاء الله العديد من نجوم مصر.

وفي اول موسم لمنار مع الاهلي حصل الفريق علي بطولة منطقة القاهرة وبطولة دوري المرتبط وبطولة دوري السوبر وذلك بفضل مجهودات جميع الاعبات وعموم الجهاز الفني والاداري بقيادة المدير الفني كابتن ايهاب الالفي  وخالص الدعم من عموم مجلس الادارة.

وتعتبر منار نادى سموحة بيتها الذى تربت فية وصاحب الفضل عليها وتفتخر بذلك وتدين بالفضل لكل مدرب دربها بنادى سموحة .

ويقول الكابتن طارق صبحي عن منار:

منار أفضل لاعبي مصر فى مركز 3 تتميز بالسرعة والقوه والأهلي أضاف لها التصويب من 3 نقاط-وهي-لاعبه متميزه جدا واستفادت كثير بانتقالها للنادي الأهلي وتغير لعبها وازدادت خبره بعد البطولة العربيه ودوري المرتبط وكانت احد الأعمدة فى حصول الأهلي علي دوري السوبر.

ويقول الكابتن شديد عميد حكام العالم:

منار تمتاز باللياقة البدنية والجدية والحماس واللعب الجماعي ٠ بالنسبة للدفاع : تمتاز بالدفاع القوي القانوني وحظها سيئ من تكون ألمان بتاعتها بالنسبة للهجوم : تمتاز باللعب السريع تساعدها لياقتها البدنية وبالدخول علي السلة بجراءة شديدة وكذلك في التصويبات من وخارج القوس وبالنسبة للهجوم تمتاز بنسبة عالية في الرميات الحرة وهي تسمع التعليمات جيدا وتنفذ ما يطلبه منها المدير الفني.

اما الكابتن ايهاب الالفي المدير الفني للاهلي ومنتخب مصر للسيدات فيقول:

منار لاعبة متميزة فنيا وخلقا وفى اول موسم لها مع الاهلى تشعر انها متربية بين جدران النادى الاهلى وحصل إنسجام بينها وبين جميع الاعبات بصورة كبيرة جدا وهذة نقطة مهمة.

وتملك منار إمكانيات عالية السرعة واللياقة وعندها ميزة كبيرة وهى الاختراق على السلة وميزة الدفاع رجل لرجل وتملك الحلول مما يعطى ميزة لزميلتها الشويطة وكذلك سرعة إنهاء الهجمة المرتدة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان