مميش: سننتهى من القناة فى الموعد الذى حدده الرئيس

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن عدد الكراكات التى تعمل الآن فى القناة الجديدة، وصل إلى 23 كراكة، وينتظر أن تصل خلال الشهرين القادمين إلى 36، وأن أعمال التكريك الحالية تفوق المعدلات، حيث تبلغ مليون متر مكعب يوميًا، وينتظر أن تصل إلى 2 مليون متر مكعب مع وصول باقى الكراكات طبقًا لمخطط التكريك.

جاء ذلك خلال تفقده لأعمال التكريك بطول قناة السويس الجديدة، ابتداءً من تفريعة البلاح شمالًا، إلى منطقة البحيرات المرة جنوبًا، والتى تعمل على تعميق وتوسيع تفريعة البلاح بطول 10 كيلومترات.

حيث صعد مميش على عدد من الكراكات التابعة لتحالف التحدى الذى تقوده شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية ويضم شركتين هولنديتين “بوسكالس” و “فان أورد” وشركتين بلجيكيتين “جان دو نيل” و”دريدجينج إنترناشيونال” وشركة أمريكية هى “جريت ليكس”، ليؤكد للعاملين وقادة عملية التكريك من العرب والأجانب، على عظمة الدور الذى يقومون به لخدمة الإنسانية وحركة الملاحة العالمية.

وقال مميش “سننتهى بإذن الله من حفر القناة الجديدة فى الميعاد الذى حدده الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لنثبت للعالم أجمع أن المصريين قادرين على النجاح مهما كانت الصعوبات، وأن الشعب المصرى العظيم الذى أبهر العالم، وجمع 64 مليار دولار فى 8 أيام، قادر على تحقيق المستحيل عندما يثق ويؤمن فى قيادته ليبنى مستقبل الأجيال القادمة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان