ممدوح رمزي : السلفيين يستخدمون قانون ازدراء الاديان سيف مسلط علي رقاب الاقباط

كتب- محمود الجندي

قال ممدوح رمزي ، عضو مجلس الشوري السابق ، ان المادة 98 في قانون العقوبات ، الخاصة بازدراء الاديان ،استغلها الاسلاميين في تحريك دعاوي جنائية امام النيابة العامة ، ضد المسيحيين و المفكرين واستخدمها كسيف مسلط علي رقابهم .

واضاف رمزي في تصريحات صحفية له اليوم ، ان المسيحيين فقط هم الذين يطبق عليهم قانون ازدراء الاديان ، فحين لم نرائ  اي دعاوي اقميت علي المسلمين ، لا في اضيق الحدود مثل اسلام بحيري عندما هاجم الازهر الشريف ، لم يجرؤ ان يقيمو ضد دعاة التطرف والارهاب ،و السلفيين المتعصبيين الذين يكفرون و المجتمع جهارا نهار و يطعون في صلب المسيحييه .

لافتا الي انه ، قدم العشرات من البلاغات بعشرات للنيابة العامة ضد شيوخ التكفير مثل ياسر برهامي و عبد المنعم الشحات ، و لم يجرؤ احد ان يقيم عليهم الدعاوي الجنائية، كما ، ان جهات التحقيق تكيل بمكالين ، ولا تجرؤ علي تقديم شيوخ التكفير للمسالة القانونية .

محذر من خطورة الوضع في مصر ، لاسيما عاب التي تواجه الوطن هي الطائفية المميته ، والارهاب الفكري و الاضطهاد الديني .

وناشد رمزي  الرئيس عبد الفتاح السيسي ليتدارك خطورة الامر  قبل ان يفلت الزمام و يحدث لم يحمد عقباه و ندعوه ،الي وقف هذه المهزله ، وهذه المحاكمات التي تستدعي ما كان يحدث في الماضي “محاكم التفتيش “.

و كانت محكمة جنح أحداث بني مزار بالمنيا، اصدرت حكم بسجن 3 أطفال مسيحيين  5 سنوات، بتهمة ازدراء الأديان، عندما قام بتمثيل مشهد يستنكر افعلا تنظيم داعش الارهابي ..

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان