ملياردير صيني يشتري لأبنته «القمر الأزرق» بـ 48.8 مليون دولار

اللواء الأخبارية

 

دفع ملياردير من هونغ كونغ مبلغاً قياسياً قدره 48.46 مليون دولار مع العمولة، ليهدي ابنته ماسة “بلو مون” الزرقاء الرائعة البالغ وزنها 12.03 قيراطاً والتي عرضتها دار سوذبيز للبيع في مزاد.
واشترى صاحب الامبراطورية العقارية جوزف لو الذي أدين العام 2014 بتهمة الفساد في ماكاو، مساء أمس الأول الأربعاء في سويسرا الماسة هذه وغير اسمها فوراً الى “ذي بلو مون أوف جوزفين” تيمنا بابنته البالغة سبع سنوات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.
ومساء الثلاثاء الماضي كان الملياردير انفق 28.5 مليون دولار لشراء ماسة زهرية موضوعة على خاتم من 16.08 قيراطاً سماها فوراً “سويت جوزفين”.
وأكدت ناطقة باسم لو في هونغ كونغ هذه المشتريات.
ووفقًا لـ”وكالة الأنباء الفرنسية”، قال مفوض المزاد ديفيد بينيت إن الماسة الزرقاء التي بيعت الأربعاء الماضي حطمت عدة أرقام قياسية منها “الماسة الأغلى على اختلاف الألوان والحلية الأغلى التي تباع في مزاد والسعر القياسي للبيع بالقيراط”.
وكان سعر الماسة مقدراً بين 35 و55 مليون دولار.
وكان السعر القياسي السابق لماسة وحلية تباع في مزاد سجلته ماسة “غراف بينك” البالغ وزنها 24.78 قيراطا وقد بيعت بسعر 46.2 مليون دولار لدى دار سوذبيز في نوفمبر (تشرين الثاني) 2010 في جنيف.
وهي ليست المرة الاولى التي يعمد فيها جوزف لو على تقديم مجوهرات نادرة الى ابنته. ففي العام 2009 دفع مبلغ 9.5 ملايين دولار لماسة زرقاء أخرى سماها “ستار اوف جوزفين”.
وحكم على الملياردير (64 عاماً) في مارس (آذار) 2014 بالسجن خمس سنوات وثلاثة اشهر لانه دفع رشوة الى وزير سابق في ماكاو أملاً بشراء عقار في المستعمرة البرتغالية السابقة التي باتت تحت إشراف بكين.
لكن يستبعد أن يمضي عقوبته فقد حكم عليه غيابيا فيما لم توقع هونغ كونغ وماكاو اللتان تتمتعان بشبه استقلال ذاتي أي اتفاقية تبادل مع بكين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان