مكتبه الإسكندرية وأمسية في محبة أحمد قاصد في مختبر السرديات أون لاين .

ليلى خليل

ينظم مختبر السرديات التابع لقطاع الاعلام والاتصال بمكتبة الإسكندرية  غدا  الثلاثاء 16 من يونيو الساعة السابعة مساءً ندوة أون لاين باستخدام برنامج زووم (أمسية في محبة أحمد قاصد) يدير اللقاء الأديبة نهى عاصم ويشرف عليه الأديب منير عتيبة. حيث يشارك في اللقاء عدد كبير من مبدعات ومبدعي المختبر ومدينة الإسكندرية بقراءة بعض أعمال الأديب أحمد قاصد كريم الذي رحل منذ أقل من شهرين تاركا رصيدا كبيرا من الإبداع المسرحي والروائي والقصصي المنشور وغير المنشور، ورصيدا أكبر في قلوب أصدقائه ومحبيه من مبدعي الثغر. كما يتم في اللقاء إلقاء إضاءات نقدية على بعض أعمال قاصد، وكذلك قراءة بعض الأعمال الإبداعية التي كتبت عنه بعد رحيله، كما سيتم عرض لقاء تليفزيوني سجله د.حسن محمود مع قاصد قبل رحيله.

ممن يشاركون في اللقاء: أحمد إبراهيم أحمد- إبراهيم فرحات- د.أدهم القاق- أماني شبكة- أمينة الزغبي- د.إيهاب بديوي- جدو ماهر- د.حسن محمود- داليا بدوي- دعاء عثمان – رانيا ثروت- رضوى جابر- د.رفيق خليل- سارة بدار- سالمة المغربي- د.سحر شريف- عاطف الحناوي- د.كوثر مروان- محسن الطوخي- د.محمد عبد المنعم- محمد عباس علي- محمد عثمان- منال يوسف- منى عاشور- منى منصور- منير عتيبة- نجلاء نصير- د.ندى يسري- نهى عاصم- د.هانم العيسوي. إضافة إلى مشاركة أخت الراحل الكريم الأستاذة ميرال قاصد كريم وابنته مريم أحمد قاصد.

يذكر أن أحمد قاصد كريم كاتب سردي ومسرحي. عضو مختبر السرديات – مكتبة الإسكندرية. عضو جماعة أصيل الأدبية. عضو مجلس إدارة نادي الأدب بقصر التذوق الفني – سيدي جابر – الإسكندرية.
حصلت روايته تانيس (سمك القشرة) على المركز الثالث في المسابقة المركزية بالهيئة العامة لقصور الثقافة عام2019م.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان