مفتى الجمهورية يهنئ الرئيس السيسى والقوات المسلحة بذكرى تحرير طابا

أميرة إبراهيم/
توجه فضيلة الأستاذ الدكتور شوقى علام مفتى الجمهوريةرئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء فى العالم- بخالص التهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد أحمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والقوات المسلحة المصرية قادةً وضُبَّاطًا وجنودًا، وجموع الشعب المصرى بمناسبة الذكرى الـ 33 لتحرير طابا الذى يوافق 19 مارس من كل عام
وقال مفتى الجمهورية فى بيانه اليوم الجمعة.. تحية لقادة وضبَّاط وجنود القوات المسلحة البواسل، وللشعب المصرى المُدافع عن تراب وطنه، بمناسبة ذكرى تحرير طابا.
وأكَّد فضيلتُه أنَّ تحرير طابا ما كان ليتمَّ إلا ببذل أرواح الشهداء وبالجهد والمثابرة حتى استطعنا تحرير آخر شبر مُحتَلٍّ من أرض مصرنا الغالية.
وأوضح مفتى الجمهورية أن هذا اليوم العظيم يعد رمزا ودليلًا على البطولات والتضحيات العظيمة التى قدمها ويقدمها الجيش المصرى، وما تقوم به الدبلوماسية المصرية من أجل رفعة الوطن وإحراز حريته واستقلاله، مُعربًا عن اعتزازه وتقديره لجهود جيشنا العظيم فى الحفاظ على أمن مصر واستقرارها وحمايتها من المتربِّصين بها عبر تاريخها الطويل.
ودعا مفتى الجمهورية كافة جموع الشعب المصرى، وخاصة الشباب، أن يستلهموا من ذكرى “تحرير طابا” معانى التضحية والفداء والاجتهاد والمثابرة، لكى يشاركوا فى بناء البلاد ويعملوا على نهضتها ورقيِّها، وبذلك تَرقى مصرنا الغالية إلى مكانتها اللائقة بين الأمم والشعوب.
وتوجَّه مفتى الجمهورية بالدعاء إلى المولى عزَّ وجلَّ أن يحفظ مصرنا الغالية وشعبها وجيشها من كلِّ مكروه وسوء، وأن تنعم دائمًا بالأمن والرخاء والاستقرار.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان