مصطفى الفقى المكتبه تخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات

ليلىimg_8162img_8165img_8168img_8170 خليل

اكد الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبه الاسكندريه الْيَوْمَ من  خلال الموتمر الصحفى ان المكتبة لها وديعة في البنك المركزي بقيمة 140مليون دولار، وان المكتبة تأخذ منها أرباح، كوديعة باسم مكتبة الإسكندرية، وان المكتبة ليست لها ميزانية خاصة، وأن المكتبة تخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات.
قال الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن هناك حالة من الخلل وعدم التوازن في رواتب الموظفين بالمكتبة، ويتم العمل حاليا علي إعادة هيكلة المكتبة من جديد وضبط الخلل في رواتب الموظفين بها.

وأضاف من خلال المؤتمر الصحفي ، أن التعيينات بمكتبة الإسكندرية متوقفة حاليا، مشيرا إلي أن عدد الموظفين بالمكتبة 2400 موظف في حين أن 400 موظف فقط كاف بالمكتبة، الأمر الذي يمثل عبئا عليها.

وقد اكد إلي أنه لن يقم بتسريح أحد من الموظفين بمكتبة الإسكندرية ولكن من يخرج علي المعاش لن يتم تعيين آخر مكانه، مشيرا إلي أنه تم خفض رواتب المستشارين للمكتبة حيث كانت تتعدي الـ 20 ألف جنيه وتم تخفيضها إلي نحو 17 ألف جنيه، لضبط الخلل في رواتب الموظفين.
ومن خلال المؤتمر الصحفى اكد أن المكتبة كالكتاب المفتوح ولا نتأخر فى محاسبة المقصر وان المكتبة ليست مصرية ولكنها صرح عالمى على أرض مصرية ولأول مرة تم افتتاح المكتبة يوم الجمعة مؤكدا أنه تم فتح آفاق جديدة فى جميع أنحاء الجمهورية وتم فتح سفارات المعرفة فى مختلف دول العالم والمكتبة شريك فاعل فى جميع المناسبات.
وقد أعلن الدكتور مصطفى الفقي عن تنظيم مئوية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، في المكتبة يناير المقبل، ومئوية السادات في ديسمبر المقبل.
وان حاكم الشارقة سيتولى رعاية الجوائز المالية المقدمة من المكتبة خلال المسابقات في العام المقبل، كما سيتولى رعاية عمل مقر ضخم بمنطقة أبيس لتخزين أكثر من 2.5 مليون كتاب بعد أن تكدس بها المقر الرئيسي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان