مصر تفوز على تشاد 4/ 0 وتتأهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2018

اللواء الاخبارية :

حقق المنتخب المصري الأول لكرة القدم فوزا كبيرا على ضيفه  التشادي بأربعة أهداف نظيفة في مباراة الإياب التى جمعت بينهما مساء اليوم “الثلاثاء” باستاد برج العرب بالإسكندرية، ليتأهل الفراعنة إلى المرحلة الثالثة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا 2018.

أحرز أهداف الفراعنة محمد الننى في الدقيقة 4 وعبد الله السعيد في الدقيقة 10 وأحمد حسن “كوكا” “هدفين” فى الدقيقتين 36 و40 من  الشوط الأول.

وكانت مباراة الذهاب في العاصمة التشادية أنجمينا قد انتهت بفوز المنتخب التشادي بهدف نظيف.

وشهدت المباراة بداية قوية من جانب المنتخب الوطني حيث نجح عمر جابر في شن هجمة من الناحية اليمنى ولعب عرضية داخل منطقة جزاء تشاد, إلا أن أحمد حسن كوكا لم ينجح في التعامل معها وسدد كرة ضعيفة في يد الحارس التشادي.

واستطاع محمد النني تسجيل الهدف الأول للفراعنة في الدقيقة 4 من تسديدة قوية مستغلا كرة عرضية من عمر جابر, وفي الدقيقة العاشرة أضاف عبد الله السعيد الهدف الثاني من رأسية متقنة من داخل منطقة جزاء تشاد من عرضية رائعة من مصطفى فتحي من الجبهة اليمنى.

وفي الدقيقة 22 ألغى الحكم هدفا للفراعنة بتوقيع أحمد حسن كوكا بداعي التسلل, وفي الدقيقة 36 سجل أحمد حسن كوكا الهدف الثالث للفراعنة وبعدها بأربع دقائق أضاف الهدف الرابع أيضا من رأسية سهلة مستغلا عرضية صبري رحيل, لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة 4-صفر.

ومع بداية الشوط الثاني, واصل الفراعنة الانتفاضة بغية زيادة الحصة التهديفية في مرمى تشاد, وفي الدقيقة العاشرة كاد “كهربا” أن يسجل الهدف الخامس من تسديدة قوية في اتجاه مرمى تشاد لكن الحارس يتصدى لها.

وشكل كهربا ومصطفى فتحي خطورة كبيرة وأضاع الثنائي أكثر من هدف سهل في مرمى تشاد بسبب ميلهما إلى الاستعراض بدلا من هز الشباك وزيادة الأهداف.

وفي الدقيقة 29 أجرى كوبر أول تغييراته بنزول عمرو وردة على حساب مصطفى فتحي بعدما لاحظ ميل الأخير للاستعراض والأنانية, ثم دفع بعمرو جمال على حساب كوكا في الدقيقة 35 ومؤمن زكريا بدلا من كهربا في الدقيقة 39 من أجل منح الثقة لأغلب اللاعبين خاصة بعد أن ضمن التأهل للمرحلة الثانية بالتصفيات المونديالية.

ومرت الدقائق المتبقية من المباراة وسط سيطرة كاملة للفراعنة دون تسجيل مزيدا من الأهداف لينتهي اللقاء بفوز مصر 4-صفر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان