مشاركة 100 طفل من ذوي الهمم و الأيتام فى يوم السعادة بالقنصليه الروسيه بالإسكندرية

كتبت وعدسه ليلى خليل

نظمت  القنصلية العامة لروسيا بالإسكندرية برئاسة كارين فاسيليان قنصل عام روسيا بالإسكندرية  مساء اليوم أحتفالية كبرى للأطفال، بمشاركة 100 طفل من ذوي الهمم و الأيتام بالتعاون مع الغرفة التجارية و نادي روتاري و مؤسسة إحنا الخير، تحت عنوان يوم السعادة  بحضور بافيل كيديسوك مدير البيت الروسي بالإسكندرية  و عدد من الصحفيين و الإعلاميين  وقد تخللت الاحتفالية بعض من  الفقرات الفنية و الغنائية و الألعاب للأطفال.

ومن جانبه قال بافيل كيديسوك مدير البيت الروسي بالإسكندرية  إن هذه الاحتفالية تأتي في الدور التي تلعبه الدولة الروسية في الاهتمام بالأطفال الأيتام و ذوي الهمم، و ايضا في مصر وهذا الدور المجتمعي من القنصليةو المركز الثقافي الروسي،

لافتا أن الاحتفالية تعتبر من الفعاليات الهامه التى تقام  خلال العام و البيت الروسي قد نظم خلال السنوات الماضية الكثير من الاحتفالات الخاصة بالأيتام وذوي الهمم  من ورش و معارض وحفلات فنية و ثقافية و زيارة دور الأيتام و أقامت الحفلات داخلها ،

وأضاف مدير البيت الروسي بالاسكندرية إلى أن هذه الاحتفالية تأتي أيضا بالاحتفال باليوم الوطني و مرور 80 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا، وفي تلك الأثناء تزداد علاقات البلدين قوة، كما جرى تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة خاصة في السنوات الأخيرة وهذه الاحتفالية تسطر مدي العلاقات الدبلوماسية بين مصر و روسيا و تقوية العلاقات بين الدولتين .

أكد قنصل عام روسيا بالإسكندرية كارين فاسيليان، أن مصر تعد أهم شريك استراتيجي في إفريقيا، حيث ترتبط البلدان بعلاقات صداقة دائمة وتاريخية، “فمصر من أقوى وأكبر وأهم الدول في القارة”.

 وقدم الشكر للغرفة التجارية بالإسكندرية الممثلة في احمد الوكيل رئيس الغرفة بالتعاون مع القنصلية لإقامة الاحتفالية مؤكدا أن هذه الاحتفالية ليست الأولى بالتعاون مع الغرفة .

وأضاف القنصل الروسي  أن مصر تلعب دورا استراتيجيا هاما وفعالا في قارة إفريقيا، في مختلف الميادين والمجالات، مؤكدا أهمية المنتدى الروسي الإفريقي، الذي سينعقد في مدينة سانت بطرسبرج الروسية، خلال يوليو الجاري، بمشاركة وفد مصري كبير.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وتابع: إن العلاقات المصرية الروسية “قوية ومتينة”، وتشمل مختلف المجالات، بما يعكس ويؤكد الصداقة بين الجانبين، قائلا “نحن نستمر في تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات و هناك تعايش وشراكة بين الشعبين المصرى والروسي، و تقاليد وثقافات مشتركة.

واضاف اننا  نحتفل العام الجاري بمرور 80 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا، واليوم نقيم احتفالا للأطفال من ذوي الهمم  بالتعاون مع الغرفة التجارية ونادي روتاري الإسكندرية،مؤسسة إحنا الخير بحضور حوالى  100 طفلا من  الأيتام وذوي الهمم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان