مستشفى “بهية” تفتح زراعيها بالتنسيق مع جمعية “رسالة” لعلاج السيدات المصابات بسرطان الثدى فى كفرالشيخ والمحافظات بالمجان

كتب:وسام امين

تنظم جمعية رسالة للأعمال الخيرية بمركز دسوق بكفرالشيخ,غداً,ندوة لعدد من السيدات المصابات بسرطان الثدى بمراكز ومدن محافظة كفرالشيخ,وذلك للقيام بعلاجهم بالمجان فى المستشفى الخيرى “بهية” المتخصص فى علاج أورام السيدات,والذى يعد أول مركز متخصص في مصر لعلاج سرطان السيدات بالمجان لجميع فئات المجتمع.

حيث يتم خلالها توضيح اهمية هذه المستشفى المتخصص في مجال علاج أورام الثدي للمرأة،وكذلك الكشف المبكر,وعلاج أورام السيدات بمصر والشرق الأوسط وإفريقيا بالمجان,بالاضافة الى قيامها بعملية التصويرالطبي، والعلاج الكيميائي، والعلاج الطبيعي، والعلاج الإشعاعي، وصيدلية إكلينيكية، وخدمات متابعة نفسية للمرضى.

وتضم المستشفى التى تقع بمنطقة الهرم بالقاهرة, نخبة طبية من الاستشاريين المتخصصين فى علاج سرطان الثدى,وذلك لخدمة جميع المرضى مجانا، بالإضافة إلى تجهيز مركز بحثي متخصص، لبحث أسباب ارتفاع نسب هذا المرض في مصر والمنطقة العربية، سعيا منه ليكون منارة للشفاء من المرض الخبيث.

من الجديد بالذكر ان هذه المستشفى كانت في الأصل فيلا لسيدة تدعى, بهية وهبي، حرم المهندس حسين أحمد عثمان، تم إصابتها بسرطان الثدي,وخلال فترة العلاج, لاحظت مدى معاناة السيدات الأخريات من الأسر الفقيرة في تحمل نفقات العلاج الباهظة، فأوصت بتحويل منزلها بعد وفاتها لعلاج هذا المرض.

وعقب وفاتها, قررت عائلتها بناء مستشفى متخصص في علاج السرطان للسيدات مجانا على منزلها بمنطقة الهرم,قام بالاشراف على بناؤها احد ابنائها , وفقا لرغبتها بعد وفاتها, وبعد الانتهاء من اعمال  البناء,وقع اختيار الاسرة على جمعية رسالة للتبرع, وذلك لما لها من خبرة في مجال العمل الخيري والطبي, وقررت جمعية رسالة تسمية المستشفى ببهية وذلك تخليداً لذكرى السيدة بهية.

واكد محمد فضل مدير ادارة جمعية رسالة, انها قامت من خلال التبرعات الخيرية,توفير الأجهزة الطبية المخصصة للكشف الطبى، مضيفة انها تسعى خلال الفترة المقبلة لاستكمال باقى  المعدات الطبية.

واشار ان الهدف الأساسي الذي تقوم بة الجمعية الآن للحملة بمشاركة اكثر من 200متطوع, هي رسالتنا بالتوعية الشاملة للمجتمع النسائي,نظراً لانتشار الفيروسات الكبدية والاورام بمختلف انواعها فى محافظة كفر الشيخ

وطالب الجميع بضرورة التكاتف والمشاركة الايجابية المجتمعية لدعم مستشفي بهية بالتوعية, وحصر جميع الحالات للتوعية وعلاجها بالمجان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان