مدير أمن القاهرة يقود حملة مرورية لإعادة الانضباط المروري لشوارع العاصمة

اللواء الاخبارية-مروة حسين

قاد اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة جولة مرورية مكثفة يرافقه اللواء حمدي الحديدي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة وبمشاركة كافة أجهزة المديرية وإستهدفت رفع إشغالات الباعة الجائلين , والمقاهى والمحلات المخالفة , والأسواق العشوائية .

وأوضح اللواء الدمرداش فى تصريحات صحفية اليوم /الخميس/ – أن ذلك يأتى في إطار توجيهات وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بفرض الإنضباط المروري لتحقيق السلامة والأمان لقائدي المركبات ومستقليها من خلال تفعيل كافة بنود قانون المرور مع التعامل بحسم مع المخالفات الصارخة وتجاوز السرعات المقررة والقيادة برعونة التي قد تهدد سلامة المواطنين على الطرق .

وأضاف الدمرداش أنه تم نشر الخدمات المرورية بكافة محاور و ميادين العاصمة و القيام بحملات مرورية مكثفة قادها اللواء علي الدمرداش مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة واللواء حمدي الحديدي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة وبمشاركة كافة أجهزة المديرية لإعادة الإنضباط المروري على كافة المحاور وضبط كافة المخالفات المرورية وإتخاذ الإجراءات القانونية نحوها وإحالة مرتكبيها للنيابة العامة بالإضافة لتفعيل قرار محافظ القاهرة بمنع سير سيارات النقل داخل المدينة خلال فترات الحظر .

وأسفرت هذه الحملات حتى الأن عن تحصيل (11250 جنيها كمبالغ متحصلة من 24 مخالفة سير عكس الاتجاه , 11 طمس لوحات , 52 تعطيل حركة المرور , 14 بدون رخصة قيادة , 23 بدون رخصة تسيير , 621 مخالفات نموذج 125 , 13 ملصقات ومعلقات , 214 تكبيل بالكلابش , 43 إنتظار في الممنوع , 114 مخالفات متنوعة , 18 سيارات محجوزة , وسيارتين بدون لوحات , 46 أمن ومتانة , 12 دخان كثيف , 23 حجز دراجات بخارية , 57 مخالفات نموذج 125 للدراجات بخارية , 18 سحب تراخيص دراجات بخارية , 12 سحب تراخيص لسيارات النقل , 23 مخالفات نموذج 125 لسيارات النقل ) .

وقد لاقت هذه الحملات استحسان المواطنين الذين قابلوا تلك الإجراءات بالترحاب إيمانا منهم بضرورة تفعيل القانون بكل حسم حرصا على سلامة المواطنين على الطرق .

وأكد مدير الأمن على استمرار هذه الحملات بصورة منتظمة يوميا بالتزامن مع حملات أخرى على الطرق السريعة للكشف عن قائدي المركبات الذين يقودون تحت تأثير المواد المخدرة في إطار خطة وزارة الداخلية لإعادة الإنضباط المروري لشوارع العاصمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان