“مدبولي”.. تطوير حدائق الفسطاط تجربة سياحية فريدة في قلب العاصمة

أميرة إبراهيم/
 أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن تطوير حدائق الفسطاط يعد أحد أهم مشروعات تطوير المناطق التاريخية والأثرية التي تُنفذها الدولة حيث يوفر متنفساً في قلب العاصمة يتضمن مناطق تراثية وترفيهية وثقافية تحقق تجربة سياحية فريدة للزوار والسائحين.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية أمس لأعمال تنفيذ مشروع تطوير «حدائق الفسطاط»، يرافقه محافظ القاهرة خالد عبد العال، وعدد من المسئولين، واستشاري المشروع.
وخلال الجولة، وجه رئيس الوزراء بتسريع أعمال الزراعات في منطقة مشروع تطوير حدائق الفسطاط، خاصة أن هذا التوقيت هو الأنسب للزراعة، كما ناقش مع المسئولين عن المشروع بعض جوانب البنية التحتية لإتمام الزراعات الخاصة بالمشروع..وزار مدبولي ومرافقوه منطقة التلال، وتعرف على أعمال تنفيذ هذه المنطقة ضمن مكونات المشروع.
وأشار المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية إلى أن المنطقة تشهد تنفيذ 3 تلال رئيسية، ترتفع كل تلة لما يقرب من 70 متراً، مع عمل مصاطب لهذه التلال تكون بمثابة مسارات للصعود لقمتها، لتغدو هذه المنطقة أحد معالم القاهرة السياحية، حيث تطل على منطقة أهرامات الجيزة وجامع محمد على وجبل المقطم، وجامع السلطان حسن، وغيرها من المعالم التي تميز القاهرة.
زار إيضا رئيس الوزراء ساحة مسجد عمرو بن العاص وتعرف على أعمال التطوير التي تتم، وتشمل الساحة وملحقاتها، بما في ذلك مدخل الساحة من ناحية المسجد، والبوابات، والمُسطحات الخضراء، والنافورة الرئيسية، والسُلم الرئيسي وسوق الفسطاط، وأحواض الزراعة، والنخيل، والتراسات، والنصب التذكاري.
وتوجه مدبولي ومرافقوه، لمتابعة الموقف التنفيذي للمرحلة الثانية من مشروع تطوير سور مجرى العيون حيث وجه بسرعة البدء في تنفيذ خطة تطوير منطقة «السكر والليمون» التي تأتى ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون
مشيراً لجهود الدولة المبذولة لتنفيذ مخططات متكاملة لإعادة إحياء مناطق القاهرة التاريخية، تحقيقا للاستفادة من هذه المواقع التاريخية المميزة في جذب المزيد من الحركة السياحية.

بوابة روز اليوسف | مدبولي: المشروع يوفر مُتنفساً في قلب العاصمة يتضمن مناطق  تراثية تحقق تجربة سياحية فريدة للسائحين

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان