محللون ارتداء “السيسي” للزي العسكري رسالة تعكس تصميم الجيش وقائده الأعلى على دحر الإرهاب وتحطم معنويات أعداء الوطن

وكالات

قال الدكتور أحمد فخري، استشاري علم النفس وتعديل السلوك بجامعة عين شمس، إن “القائد عندما يتحلى بصفة القيادة فإنه يضحي بنفسه، وهذا ما أظهرته زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، السبت، إلى شمال سيناء”، مشيرا إلى أن ارتداء الرئيس “السيسي” للزي العسكري أثناء تفقده العديد من القوات الأمنية التابعة للقوات المسلحة والشرطة، هدفه رفع الروح المعنوية للجنود.
وأضاف “فخري”، في تصريح خاص  أن ارتداء الرئيس “السيسي” للزي العسكري وهو الذي خدم به طوال فترة حياته يدل على أن الجيش دخل في سيناء بقوة ليطهر البلد من الإرهاب ويقتلعه من جذوره، مشيرا إلى أنها رسالة للدول المعادية بأن البلد على أتم الاستعداد للتضحية في سبيل الوطن من الرئيس حتى أصغر فرد في الوطن.
وأشار استشاري علم النفس الى أن الزي العسكري يعد لفتة لأعداء الوطن تهدف لتحطيم الروح المعنوية لديهم، وأن القائد يشارك في أرض المعركة وليس بإعداد الخطة فقط، وأن مصر على استعداد للمواجهة.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد العديد من القوات الأمنية التابعة للقوات المسلحة والشرطة الموجودة في شمال سيناء صباح اليوم، السبت، وقد حرص على ارتداء الزي العسكري، خلال زيارته لجنود ورجال القوات المسلحة والشرطة المصرية بشمال سيناء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان